الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تستقبل وفداً من جمعية العيزرية الخيرية

نشر بتاريخ: 01/12/2013 ( آخر تحديث: 01/12/2013 الساعة: 11:10 )
نابلس -معا - استقبلت جمعية التضامن الخيرية – نابلس وفداً من جمعية العيزرية الخيرية من مدينة القدس ، وكانت هذه الزيارة ضمن عدد من الزيارات الودية بين الجمعيتين والتي تندرج ضمن مشاريع التعاون بين المؤسسات الخيرية الهادفة إلى التواصل والاطلاع الدائم على المستجدات في مسار العمل الخيري، فالتعاون هو أساس لنجاح هذا العمل الذي يحتاج لتكاتف الأيادي كي يعم بالفائدة على الفئات المحتاجة والأيتام والتي هي الفئة المستفيدة الأولى من الجمعيات الخيرية .

وكان في استقبال الوفد رئيس الجمعية الدكتور علاء مقبول وسعيد هندية عضو الهيئة الإدارية وعدد من الموظفين، وعلى رأس الوفد الضيف الحاج رجب بصة رئيس جمعية العيزرية الخيرية وعدد من أعضاء الجمعية الذي جاؤوا من مدينة القدس محملين بالهدايا التراثية الجميلة المصنوعة بأيدي نساء مدينة القدس .

وقام الوفد بعمل جولة في مكتب جمعية التضامن والاطلاع على أحدث النشاطات المقدمة للأيتام والمحتاجين، وقدم د . مقبول عرضا مفصلا عن مشروع الأضاحي لعام 2013 موثقا بالمستندات وصور ما تم ذبحه وتوزيعه على الأيتام على أكثر من 30 مؤسسة وجمعية خيرية استفادت خلال هذا العام من الأضاحي . وتحدث الوفد عن إمكانية التعاون بين الجمعيتين فيما يخص المشاريع المستقبلية كالأضاحي والملابس ومشاريع رمضان وغيرها .

وبعد عرض مفصل لنشاطات جمعية التضامن الخيرية كاملة خلال عام 2012 وعام 2013 تناول أهم النشاطات الخيرية التي تقدمها الجمعية ابتداء من كفالات الأيتام حتى مشروع الكراسي الكهربائية الذي تقوم الجمعية بتنفيذه من أكثر من شهر واستهدفت فيه الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يتوجهون للمدارس حيث تم تغطية جميع الأطفال من داخل مدينة نابلس ويتم التوجه الآن للقرى والمخيمات وإن استمر الوضع بالتحسن فتتوجه الجمعية لخارج المحافظة .

وفي نهاية اللقاء هنأ الوفد الضيف جمعية التضامن على الجهود المتنوعة التي تقوم بها حيث وصفها الحاج بصة بأن التضامن أصبحت كمملكة للعمل الخيري لأنها لم تعد تعنى فقط بالأيتام بل توسعت أنشطتها لتشمل جميع الفئات المحتاجة والمرضى وهو ما يجب أن تتوحد من أجله كافة المؤسسات الخيرية للوصول لكل فرد وعائلة يعاني وبحاجة للمساعدة .

وشكر د . مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية جمعية العيزيرة على قيامهم بتلك الزيارات الودية، مثمنين دعمهم ووعدوهم برد الزيارة والوصول بالمساعدات الإنسانية إلى داخل مدينة القدس .