الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع بين نقابة النقل العام والمكيانيك وزارة النقل في رام الله

نشر بتاريخ: 01/12/2013 ( آخر تحديث: 01/12/2013 الساعة: 14:08 )
رام الله -معا - عقد في مقر وزارة النقل العام صباح اليوم اجتماع ضم عددا من اعضاء النقابة العامة لعمال النقل العام والميكانيك في الاتحاد العام لعمال فلسطين في مقر وزارة النقل والموصلات، بحضور ممثلي الوزارة عماد الصافي رئيس لجنة الحوار مع نقابات النقل والسواقين واحمد شقير مراقب السير على الطلرق في الوزارة .

وتم بحث العديد من القضايا العالقة للسواقين وبحث قضية نظام النقاط المفروض على السائقين ومطالبة الوزارة باعادة النظر في وضع التعديلات المناسبة والتي تنسجم مع مطالب واحتياجات السائقين .

كما تم بحث قضايا الغلاء الفاحش للمحروقات والذي يتصاعد بشكل متواتر في الاونة الاخيرة وارتفاع الضرائب . كما تم بحث قضية تمليك الخطوط ومناقشة امكانية وضع خطة عادلة تنسجم مع قدرة السائقين للعمل على تمليك الخط بعد انتهاء عملية الضمان لعدة سنوات سابقة وتحديد وتقليل المدة القانونية لذلك .

وتم بحث قضية الرسوم الباهظة التي تفرض على فحص السيارات الجديدة والمنقولة من اسرائيل .

واتفق الطرفان على ان الاستمرار في عقد الاجتماعات الثنائية بين النقابة والوزارة وان تكون النقابة جاهزة للتعاون مع الوزارة في حال حدوث اي مشكلة مع السائقين . كما التزم ممثلو الوزارة بدراسة كافة مطالب السائقين ومتابعتها مع الجهات المختصة والتشاور مع النقابة في هذه القضايا ومتابعتها .

وصرح عبد السلام حلبية رئيس وفد النقابة بان النقابة حتى الان لم تقرر اللجوء الى الاضراب حيث ان الوزارة لا زالت متعاونة في دراسة مطالب السائقين .

واكد على ان جو الاجتماع كان ايجابيا جـدا وفيه العديد من النتائج الايجابية للسائقين. واعـرب عن التفاف النقابة حول القيادة النقابية الشرعية للاتحاد العام لعمال فلسطين وانهم عضو في النقابة العامة للعاملين بالنقل العام والميكانيك في الاتحاد العام لعمال فلسطين ويعملون باستقلالية نقابية وبشكل مشترك مع مختلف المؤسسات ذات العلاقة. وطالب السائقين بالالتزام بانظمة وقرارات النقابة .