الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يترأس قداسا احتفاليا في مدريد

نشر بتاريخ: 01/12/2013 ( آخر تحديث: 01/12/2013 الساعة: 17:34 )
مدريد- معا - اقيم صباح اليوم الاحد قداسا احتفاليا كبيرا في كاتدرائية القديس اندراوس للروم الارثوذكس في العاصمة الاسبانية مدريد بحضور حشد من ابناء الجاليات الارثوذكسية المقيمة في اسبانيا وقد تقدم الحضور السفير الفلسطيني في مدريد والسفير اليوناني والقنصل القبرصي والقنصل الروسي كما حضر ممثل عن السفارة الامريكية وحشد من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية.

وقد ترأس القداس الاحتفالي احتفاء بعيد القديس اندراوس شفيع الكاتدرائية المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس والمطران بوليكاربوس راعي ابرشية اسبانيا والبرتغال الارثوذكسية وقد اقيم القداس بعدة لغات ومنها اليونانية والعربية والروسية والرومانية والاسبانية والجورجية.

والقى المطران عطاالله حنا في نهاية القداس عظة مؤثرة حيث دعا الجميع للصلاة من اجل فلسطين وشعبها ومن اجل انتصار العدالة على الظلم والقمع والاحتلال، كما دعا الجميع للصلاة من اجل سوريا.

كما قدم حنا للكنيسة ذخيرة الصليب المقدس من القدس الشريف حيث تقدم المؤمنين بعدها لتبارك بها وقد وزع حنا بعض الايقونات المقدسة على المصلين.

وفي نهاية القداس اقام المطران بوليكاربوس والكهنة الارثوذكس في اسبانيا حفلا تكريميا للمطران عطاالله حنا حيث شكروه على زيارته وكلماته ومواقفه الروحية والإنسانية.