الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تدعم تطوير معلمي التربية الموسيقية في طوباس

نشر بتاريخ: 01/12/2013 ( آخر تحديث: 01/12/2013 الساعة: 18:28 )
طوباس -معا - شاركت الشرطة اليوم في المهرجان الموسيقي الذي يأتي ضمن مشروع تطوير معلمي التربية الموسيقية وتشرف علية مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة ( (sida السويدية في قاعة المصري بالمحافظة .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أنه وبحضور نائب محافظ محافظة طوباس السيد احمد الأسعد والرائد مجاهد ربايعه مدير العلاقات العامة والإعلام والسيدة ريما دراغمه مدير التربية والتعليم بالمحافظة ورئيس بلدية طوباس السيد عقاب دراغمه ومدراء المدارس ومعلمي التربية الموسيقية وعدد من ضباط مديرية شرطة المحافظة و ممثلي الاجهزه الامنيه والمؤسسات الرسمية والاهليه قد شاركوا بافتتاح هذا المهرجان الذي يرسم صورة للإبداعات التي يجسدها طلبتنا من خلال التعبير عن أرائهم بالموسيقى كما تعتبر الموسيقى وسيلة تواصل الذهن بالروح في الشخصية الواحدة، وهي أيضاً وسيلة فاعلة تسهم في تهذيب المشاعر وتعزيز التفاهم تحت مظلة قيم الجمال والانسجام.

وفيما تؤكد دراسات أهمية الموسيقى كغذاء إنساني ومادة تعليمية باعتبارها علماً من العلوم ،وتدريس الموسيقى في أغلب المعاهد والكليات والدراسات العليا في العالم لإشباع الرغبات العلمية والرياضية والفنية حسب احتياجات الفرد.. متمنياً تواصل هذه الجهود لتشمل كل مدارس المحافظات بالوطن الغالي .
وقد عبّر الحضور جميعا عن إعجابهم بالمهرجان الموسيقي وخاصة أن هذا المهرجان يضم العديد من الفقرات الموسيقية والتي تعبر عن مدى أصالة هذا الشعب وتمسكه بأرضه الفلسطينية وبذاكرته التراثية الفلسطينية .

من جهتها أكدت مديرية الشرطة على أهمية الفن والثقافة في الحياة الفلسطينية كمقوم أساسي من مقومات الثقافة الفلسطينية الأصيلة العصية على الاقتلاع ، ومؤكدة دعمها لأي توجه يؤمن بالإبداع والتمييز ومثمن دور الطلبة في عزف مقطوعات جميلة للوطن الغالي فلسطين .