الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى الإداريين يخوضون إضراب عن الطعام

نشر بتاريخ: 02/12/2013 ( آخر تحديث: 02/12/2013 الساعة: 10:05 )
غزة - معا - كد مركز اسري فلسطين للدراسات بان الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الذين يزيد عددهم عن 160 أسير يخوضون اليوم الاثنين إضراباً عن الطعام ليوم واحد وذلك استمرار لبرنامجهم النضالي ضد سياسة الاعتقال الاداري.

وقال مدير المركز الأسير الادارى أسامة شاهين من سجن النقب بان الأسرى الإداريين تعرضوا خلال الفترة الماضية لسلسلة من العقوبات والضغوطات من اجل وقف خطواتهم النضالية وخاصة مقاطعة المحاكم الإدارية، حيث حرمتهم سلطات الاحتلال من الزيارة وحولت غرفهم إلى عزل، ومنعت عنهم الكانتينا والخروج إلى الفورة، وسحبت أدواتهم الكهربائية، ونفذت حملة تنقلات واسعة طالت عدد من قيادات الأسرى، مشيرا إلى الأسرى ماضون فى خطواتهم التصعيدية حتى نيل حقوقهم المشروعة.

وأشار شاهين الى ان الاحتلال يحاول إفشال خطوة مقاطعة المحاكم بإجبار الأسرى على الخروج للمحاكم بالقوة، والتي كان أخرها محاولة إجبار الأسيرين: الأسير القيادي ياسر بدرساوي (48 عاماً) من مدينة نابلس، وأمضى في سجون الاحتلال 85 شهراً، والأسير علاء عبد الغني مجاهد من الخليل، بالقوة للخروج لكنهم رفضوا الأمر بشكل قاطع.

ودعا الأسير شاهين الى ضرورة إسناد الأسرى الإداريين والتضامن معهم بكل الطرق والوسائل من اجل تخفيف الهجمة الشرسة التى يتعرضون لها.