الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ائتلاف الانتفاضة يؤكد مضيه في كسر الحصار البحري

نشر بتاريخ: 02/12/2013 ( آخر تحديث: 02/12/2013 الساعة: 11:13 )
غزة- معا - أكد ائتلاف شباب الانتفاضة على دعوته للشباب والفتيات بالمشاركة في قافلة الصمود والعدالة البحرية التي ستنطلق الساعة العاشرة صباح هذا اليوم، رغم تهديدات الاحتلال باعتراض هذه القافلة.

وشدد الائتلاف على رفضه كل التهديدات الإسرائيلية باعتراض هذه القافلة, مؤكداً أن القافلة ستسير في طريقها الى كسر الحصار البحري ولفت أنظار العالم الى ما يعانيه قطاع غزة وصياديه من حصار بحري ظالم من قبل الاحتلال .

هذا وأعلن جيش الاحتلال صباح هذا اليوم عبر الإذاعة العبرية أنه يستعد لمواجهة قافلة بحرية ستنطلق من ميناء غزة صباح اليوم.

وكان ائتلاف شباب الانتفاضة- فلسطين أعلن إنهائه الاستعدادات اللازمة لإطلاق قافلة بحرية في عرض بحر قطاع غزة اليوم الاثنين تحمل اسم "قافلة الصمود والعدالة".

وذكر ائتلاف شباب الانتفاضة أن القافلة التي ترفع شعار "صمود الصيادين والتساؤل عن العدالة الدولية" وستنطلق صباح اليوم من مرفأ غزة البحري, وأشار إلى أن الفعالية سيتخللها مؤتمر باللغتين العربي والانجليزي وكلمة للنشطاء الأجانب وكلمة لنقابة الصيادين في قطاع غزة.

وبيَّن الائتلاف أن الفعالية ستشتمل انطلاق عشرون قارباً يحمل قرابة مائتي صحفي ومتضامن وناشط شبابي.

وأكد أن "قافلة الصمود والعدالة" تهدف لكسر حاجز الست أميال لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة. ولفت ائتلاف شباب الانتفاضة أن المشاركين في الفعالية سيلقون في ختامها زجاجات تحمل رسائل للمجتمع الدولي باللغتين العربية والانجليزية كرسالة رمزية.