الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من بلدية البيرة يزور المملكة المتحدة

نشر بتاريخ: 02/12/2013 ( آخر تحديث: 02/12/2013 الساعة: 11:09 )
رام الله - معا - زار وفد من بلدية البيرة المملكة البريطانية المتحدة بهدف تطوير العلاقات الثنائية مع مدينة نورثامبتون ولحضور مؤتمر التوأمة البريطانية – الفلسطينية الذي عقد فيها الاسبوع الماضي, وترأس الوفد عضو المجلس البلدي حسن الشيخ قاسم وضم مدير البلدية زياد الطويل ومدير مكتب رئيس البلدية جميلة عواودة ورئيس قسم الاعلام ناصر عيد ورئيس شعبة العلاقات العامة فاتن الزماعرة.

ورحب رئيس جميعية الصداقة البيرة –نورثامبتون د. رون مانديل خلال حفل الاستقبال بالوفد الفلسطيني الزائر مؤكدا ان هذه الزيارة التاريخية ستمثل انطلاقة جدية لتطوير العلاقات بين ابناء المدينتين, وفرصة حقيقية لاطلاع سكان نورثامبتون على حقيقة معاناة الشعب الفلسطيني من ظلم الاحتلال. ورافق مانديل الوفد الزائر في جولة في مرافق جامعة نورثامبتون, التي يعمل بها.

وشارك وفد بلدية البيرة في مؤتمر التوأمة البريطانية الفلسطينية الذي حظي بمشاركة واسعة من جمعيات التوأمة بين المدن البريطانية والفلسطينية, وفي كلمته قدم الشيخ قاسم نبذة عن مدينة البيرة وعن عمل البلدية في تطوير المشاريع الحيوية في هذه المدينة المركزية التي تضم على اراضيها اهم المؤسسات السياسية والسيادية والتي تقع في قلب الوطن تربط شماله بحنوبه, وبدوره قدم الطويل ورقة عمل العقابات والازمات التي تواجه العمل البلدي في فلسطين متطرقاً الى قرار الاحتلال الاخير بإغلاق مكب النفايات المركزي في مدينة البيرة وما نتج عن ذلك من مكاره بيئية في المدينة, وقد التقى اعضاء الوفد بالسفير الفلسطيني في بريطانيا د. مانويل حساسيان الذي اكد في كلمته خلال المؤتمر اهمية التضامن الدولي في دعم حقوق شعبنا الفلسطيني.

وزار الوفد بلدية نورثامبتون والتقو برئيسها " ليس ماريوت" الذي عبر عن سعادته بإقامة مؤتمر التوأمة البريطانية الفلسطينية في مدينة نورثامبتون, وقدم الوفد لرئيس البلدية مسودة اتفاقية التعاون بين البلديتين, وبدوره شدد الشيخ قاسم على ضرورة تطوير التعاون بين البلديتين بهدف تبادل الخبرات في مجالا العمل البلدي وتعزيز العلاقات الثقافية والشبابية.

وقد قام الوفد بجولة في المدينة تعرفوا خلالها على اهم المؤسسات والمعالم البارزة فيها كمتحف المدينة ومدارسها وكنائسها وجمعياتها ومدارس الاطفال والمكتبات العامة.

وخلال الزيارة التقى اعضاء الوفد بعضو البرلمان البريطاني في مقر البرلمان بلندن" جيرمي كوربين" ناقشا خلاله مستجدات الاوضاع في فلسطين حيث قال كوربين في نهاية اللقاء" لن يهدأ لنا بال حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه".