الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة ابداع الوسطى.... ابداعات رغم نقصِ الإمكانيات

نشر بتاريخ: 02/12/2013 ( آخر تحديث: 02/12/2013 الساعة: 14:22 )
غزة- معا- تعمل مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب بالمحافظة الوسطى وسط قطاع غزة بهمة عالية، حيث تبتكر كل يوم ما هو جديد رغم قلة الإمكانيات وفي ظل الحصار الظالم المفروض على القطاع، المؤسسة التي أنشأت فرعها بالمحافظة قبل عامين سجلت حضور واضح وبالمحافظة حيث وضع مجلس ادارتها خطته السنوية رغم قلة الامكانيات المادية ،ومع ذلك أصبح اسمها على لسان الصغير قبل الكبير.

العديد من القيادات والوزراء والوجهاء الذين زاروا مقرها الجديد وحضروا العديد حفلات التخرج والندوات اشادوا بالدور المميز التي قامت به المؤسسة داخل المحافظة الوسطي وصفوا جهود المؤسسة بالمميز والحيوي والأنشط على صعيد باقي المؤسسات.

وفي هذا السياق أكد محمد الحواجري رئيس مؤسسة ابداع بالوسطى أن مع بداية عمل مؤسسته في البداية استخدمنا كافة الإمكانيات المتواضعة والمتاحة لديهم في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع ، مشيدا باداء جميع اعضاء مجلس ادراة مؤسسته بالوسطى لما بذله من جهد بالليل والنهار ليصلوا الى مؤسسة تحكي فيها جميع الاجيال.

وقال الحواجري استطاعت المؤسسة أن تسجل حضورها بكل قوة وتقوم بدورها بشكل جيد، مؤكدا أن المؤسسسة استطاعت خلال الفترة القادمة التواصل مع العديد من الشخصيات الوطنية والإسلامية داخل المحافظة، بالإضافة لعقد اتفاقيات مع العديد من المؤسسات خلال العام الحالي، وكنا المميزون بكل نشاط.

وقال الحواجري: إنّ "المؤسسة تشعر بحجم المسؤولية والواجب تجاه المجتمع المحلي إلى جانب الدور الأكاديمي والبحثي العلمي والذي يُشكل محور رسالتها وأهدافها الرئيسة كمؤسسة وصرح للشعب الفلسطيني ومنارة للجميع، مؤكدا أن الامكانيات المادية التي حصلت عليها المؤسسة قليله جدا، مقارنه بباقي المؤسسات ، قائلاً لا توجد ميزانية ثابته تعتمد عليها المؤسسة كل شهر.

يذكر أن مؤسسة ابداع بالمحافظة الوسطى خرجت ما يقارب 750 طالب من جميع فئات المجتمع ، بالاضافه لتنظيمها العديد من الندوات واللقاءات، ونظمت اربعة احتفالات لتخريج افوجها حضرها العديدي من الوزراء واعضاء المجلس التشريعي والاسرى المحررين.

أما د. عبد الرحمن الجمل النائب عن المحافظة الوسطى بالمجلس التشريعي فتقدم بالشكر لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب الفعال والمثمر في عقد دورات تدريبية لأبناء المحافظة الوسطى ، من أجل خلق مجتمع راقي ومتعلم وفاعل..

وأعرب عن سعادته لتنفيذ هذا الانجازات رغم قلة الإمكانيات ، مبديا دعم المجلس التشريعي الفلسطيني بالمحافظة الوسطى لمؤسسة ابداع وفريقها الذي يعمل ليلا ونهارا من اجل خدمة وتطوير وصقل ابناء الشعب الفلسطيني.

أما النائب رئيس لجنة القدس والأقصى بالمجلس التشريعي أحمد أبو حلبية أثنى خلال زيارته لمقر المؤسسة بمخيم النصيرات على الجھود التي تبذلھا المؤسسة فيخدمة أبناء الشعب الفلسط?ني، مش?دا بالدور المھم التي تقوم بھ من اجل تقد?م خدمة أفضل للشعب الفلسط?ن?ي .

وشاركته بالرأي النائب بالمجلس التشريعي هدى نعيم التي قالتوجود مؤسسة ابداع بالمحافظة الوسطى شكل قوة علمية ومعرفية لأبناء المحافظة، ونحن كنواب نفتخر بالعمل الذي تقوم به المؤسسة من دورات وندوات ولقاءات وزيارات هامة، بالإضافة للتواصل الدائم مع نواب المحافظة الوسطى.

الوزير يوسف الغريز وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني فأكد اهتمام وزارته بنسج العلاقات المميزة والمثمرة مع المؤسسات المحلية والأهلية والإقليمية والدولية بما يخدم مسيرة التعليم والرقي بالمستوى التطويري والثقافي لجميع فئات المجتمع ، ومن ضمن هذه المؤسسات مؤسسة ابداع بالمحافظة الوسطى التي سجلت حضور واضح بين ابناء الشعب الفلسطيني.

بدورة ثمن عصام الدعاليس مستشار رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية.الدور الذي تلعبه مؤسسة "إبداع" ممثلة بمعهد إعداد القادة ومعهد التنمية البشرية ودورهما في الارتقاء بالكوادر الحكومية والأهلية وتأهيلهم تأهيلاً علميًا معاصرًا.

وأشاد الدعاليس خلال زيارته لمقر المؤسسه بالنصيرات بالدور المميز الذي تلعبه المؤسسة، مثمنًا الخطوات والأنشطة المبذولة من طرف ابداع للارتقاء بالعمل الحكومي الفلسطيني والمؤسسات الأهلية ، مشددًا على ضرورة المضي قدمًا في مسيرة الإصلاح والتطوير بكافة المجالات.

من جهته، أكد كمال أبو عون نائب رئيس الكلية للتخطيط والعلاقات الخارجية أن دورات التدريب والتطوير التي تقوم فيها مؤسسة إبداع تعتبر ركن أساس لاحتضانها جميع فئات المجتمع بالمحافظة"، متمنياً للمؤسسة مزيد من التقدم والإبداع وخاصة بعد تخريجها ما يقارب 900 خريج وخريجة في النصف الاول من هذا العام.