الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التوجيه لعرب النقب تعلن عن مظاهرتين جديدتين وتدين تصرفات الشرطة

نشر بتاريخ: 02/12/2013 ( آخر تحديث: 02/12/2013 الساعة: 14:51 )
بئر السبع - معا - أدانت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب بشدة تصرفات الشرطة في مظاهرة حورة ودعت للإفراج الفوري عن المعتقلين.

وكانت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب عقدت أمس الأحد اجتماعها الاسبوعي وبحثت تداعيات ما حدث خلال مظاهرة حورة وتصرفات الشرطة وقوى الأمن وتعديها البلطجي على المتظاهرين السلميين.

كما تم بحث عدة قضايا أخرى تتعلق بالوضع العام في النقب وسبل مواجهة مخطط "برافر" العنصري.

وادانت اللجنة بشده تصرفات الشرطة وتحملها مسؤولية ما حدث خلال مظاهرة حورة وتداعياته على مستوى النقب والبلاد عامة. وتؤكد اللجنة وقوفها إلى جانب الشباب المعتقلين وتطالب بإطلاق سراحهم بشكل فوري.

وتم تشكيل لجنة خاصة من أعضاء لجنة التوجيه للتواصل مع ممثلي "الحراك الشبابي" من أجل التنسيق المستقبلي في الفعاليات والنشاطات المناهضة للمخطط الحكومي العنصري، مع تأكيد اللجنة على أهمية وحدة الصف والعمل المشترك لمناهضة الهجمة العنصرية الشرسة على أهلنا في النقب.

وأقرت اللجنة تنظيم وقفه احتجاجيه يوم الخميس المقبل (5/12)، الساعة العاشرة صباحا (10:00)، أمام مبنى المحاكم في بئر السبع للتنديد بتصرفات الشرطة والاعتقال العشوائي للمتظاهرين ومحاولة إرهاب المتظاهرين ومنعهم من التعبير عن رأيهم ورفضهم لسياسة الحكومه العنصرية تجاههم.

وأقرت اللجنة تنظيم مظاهرة قطرية حاشدة وجبارة يوم الخميس (12/12)، الساعة العاشرة صباحا (10:00) قبالة مكاتب "سلطة توطين البدو " في بئر السبع.

ودعت اللجنة كافة أبناء شعبنا للمشاركة في هذه المظاهرة الكبيرة للتأكيد على حقنا في العيش الكريم على أرض الآباء والأجداد ورفضنا القاطع لمخطط التهجير والاقتلاع العنصري الذي تسعى الحكومة لإقراره وتنفيذه.

واكدت اللجنة أنّ ما نشر في موقع (ynet) الإخباري العبري مساء الأحد حول طرح لجنة التوجيه لخطة بديلة هو عار تماما عن الصحة وهو محض كذب وافتراء. وتؤكد اللجنة بأنّ الظروف الحرجة التي يمر بها النقب تستدعي تحري الدقة والاعتماد على المصادر الموثوقة عند نقل الأخبار والترويج لها.