الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل والنائب أكرم الهيموني يلتقون أهالي المنطقة الجنوبية خلال جولة تفقدية في المنطقة

نشر بتاريخ: 28/05/2007 ( آخر تحديث: 28/05/2007 الساعة: 21:23 )
الخليل - معا - تفقد خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل و النائب أكرم الهيموني عضو المجلس التشريعي المنطقة الجنوبية من المدينة يرافقهم الدكتور عبد العزيز اشقير عضو المجلس البلدي و المهندس توفيق عرفه مهندس المدينة و المهندس امجد زاهده المدير الفني لقسم الكهرباء في البلدية .

استهل العسيلي و الهيموني جولتهما بمفرق طارق بن زياد حيث اشرفا على تعبيد الشارع الواصل من مفرق طارق بن زياد و صولا إلى مسجد خالد بن الوليد و جبل جوهر .

وقد كان في استقبالهم أعضاء و رئيس لحنة ضاحية جبل جوهر وعدد غفير من المواطنين و بدا اللقاء بكلمة ترحيبه من رئيس إقليم فتح في مدينة الخليل عودة الرجبي الذي رحب بالضيوف وأشاد بدور رئيس البلدية في خدمة المدينة و طالبه بتقديم الدعم و مساعدة سكان المنطقة لما تختص به من خصوصية كونها مازالت تحت الاحتلال الإسرائيلي وتعاني من اعتداءات المستوطنين .

المحامي سهيل العجلوني قدم باسم لجنة ضاحية جبل جوهر مجموعة من المطالب تلخصت في سبعت بنود رئيسة من توسيع و صيانة شبكتي المياه و الصرف الحي في المنطقة و فتح و تعبيد شوارع المنطقة و تحسين الوضع العام لشبكة الكهرباء في المنطقة و توسيع حدود البلدية في المنطقة الجنوبية .

كما تحدث خلال إلقاء الذي عقد في مقر لجنة الضاحية لافي غيث عضو لجنة إقليم فتح عن واجب البلدية في حماية المنطقة الجنوبية من سياسات الاحتلال و العمل على تدعيم صمود أهالي البلدة القديمة و من خلال عمل المشاريع و تقديم الخدمات لأهل المنطقة .

من جانبه قال العسيلي أن البلدية تقوم بواجبها اتجاه جميع المناطق و الأحياء في المدينة بشكل متساوي وأكد أن جميع مطالب أهالي المنطقة ستدرس و سيتم مباشرة بتنفيذ الأوليات منها و دراسة باقي المطالب و إحالتها إلى الأقسام الهندسية المختصة و أكد أن البلدية ستكون مرنة مع المواطنين بخصوص براءة الذمة المطلوبة لانجاز المعاملات في البلدية .

وأوضح أن البلدية لم و لن تلغي مديونية الكهرباء و المياه عن المواطنين بأي شكل و أن البلدية عازمة على تقديم الخدمات للمواطنين و تنظر بالمقابل أن يسدد المواطنين التزاماتهم اتجاه البلدية حتى تتمكن من الاستمرار في تقديم الخدمات و تطوير المدينة بالشكل الذي يتطلع إليه سكانها.

كما صرح النائب أكرم الهيموني خلال اللقاء عزمه على متابعة قضية البلدة القديمة على الصعيد السياسية و على صعيد المؤسسات الحقوقية التي تعنى بالموضوع واعتبر أن قضية البلدة القديمة في الخليل هي قضية فلسطين اجمع و ليست قضية المدينة و سكانها و أنها واجب و طني على الصغير و الكبير و أن على الجميع العمل المشترك و المتواصل لنصرتها .

و في ذات السياق اطلع عبد المهدي ناصرالدين القائم بأعمال مدير تربية و تعليم الخليل العسلي على ارض الواقع أوضاع مدرسة اسأمه بن المنقذ و التي تعاني من عدم وجود أسوار من الجهة الجنوبية و التي تسهل عمليات الاقتحام المستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدرسة و حال مشاهداته العينية للموقع اصدر العسيلي قرار ببناء أسوار على حساب البلدية و تقديم كافة المساعدات المادية و العينية للمدرسة لحمايتها و تدعيم أسوارها .

ثم قاما العسيلي و الهيموني بجولة واسعة شملت شوارع المنطقة الجنوبية وأحيائها المختلفة و استمعوا إلى طالب المواطنين فيها.