الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسات المجتمع المدني يزور عددا من المؤسسات الاعلامية والثقافية التي تعرضت للاقتحام بنابلس

نشر بتاريخ: 28/05/2007 ( آخر تحديث: 28/05/2007 الساعة: 21:24 )
نابلس- معا- زار وفد من تجمع مؤسسات المجتمع المدني عددا من المؤسسات الإعلامية والثقافية التي تعرضت مؤخراً للاقتحام ،على ايدي قوات الاحتلال الاسرائيلي بمحافظة نابلس.

وقام الوفد بزيارة مركز جذور للثقافة والفنون الذي اقتحمته قوات الاحتلال وقامت بتفجير أبوابه الخارجية والداخلية، وصادرت عدد من أجهزة الكمبيوتر، والملفات وبعض المقتنيات الخاصة به.

وزار الوفد، محطتي تلفزيون جاما وآفاق اللتان تعرضتا إلى مداهمة قوات الاحتلال لهما، بالاضافة لزيارة مجموعة أخرى من محطات الراديو والتلفزيون في المدينة مما أدى إلى إلحاق الخسائر الكبيرة بها، وتخريب أجهزة البث فيهما.

والتقى الوفد رؤساء تلك المؤسسات الذين قاموا بدورهم بإطلاع الوفد على حجم الخسائر التي لحقت بمؤسساتهم، وعبّر وفد التجمع عن تضامنه مع تلك المؤسسات.

واستنكر الوفد،" ما تقوم به قوات الاحتلال من اقتحام للمؤسسات المجتمعية والإعلامية التي تقدّم الخدمات والبرامج للمجتمع الفلسطيني، واعتبر التجمع أن هذه الممارسات المبرمجة على المؤسسات ، تهدف إلى إرباك عملها والتشويش على برامجها."

ودعا التجمع منظمات حقوق الإنسان، والمؤسسات الدولية العاملة في الأراضي الفلسطينية إلى توفير الحماية المطلوبة لتلك المؤسسات وفضح السياسة الإسرائيلية، والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف هذه السياسة.