الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المعلمين يعلن الاضراب المفتوح بدءا من اليوم

نشر بتاريخ: 02/12/2013 ( آخر تحديث: 02/12/2013 الساعة: 19:31 )
نابلس- معا - اعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين اليوم الاثنين، الاضراب المفتوح والشامل بدءا من اليوم، مستثنيا القدس الشريف من الفعاليات لخصوصيتها ، وذلك بعد ساعات قليلة من قرار محكمة العدل العليا اعتبار اضراب المعلمين غير شرعي ويجب الغاءه .

وقال اتحاد المعلمين في بيان رسمي له اليوم :"ان المعلمين يراد بهم أن يبقوا في حلقة مفرغة نعلن لجماهير شعبنا العظيم أننا الأحرص على أبنائنا الأعزاء وأننا بعد الوصول إلى حل كامل لقضايانا العادلة والقانونية سنقوم بتعويض مكثف لطلابنا، وبما أن الجميع يحاول إدارة الظهر للمعلم الفلسطيني".

وطالب الاتحاد بإحتساب نسبة غلاء المعيشة 2,03 % التي إقتطعتها الحكومة من نسبة غلاء المعيشة منذ بداية العام الحالي 2013م .

كما طالب بتطبيق البندين الثاني والثالث من الإتفاق الذي وقعه الإتحاد مع الحكومة حسب مفهوم الإتحاد وباستصدار مرسومين من الرئيس ليتسنى التعامل مع البندين المذكورين بشكل قانوني وسليم وشمول العاملين بالتربية والتعليم كافة بعلاوة 10 % تحت علاوة وزارة التربية والتعليم والذي كان معمول به أصلا وما زال يستفيد منه الأخوة العاملين في الكليات الجامعية والكليات المتوسطة الحكومية .

وحمل اتحاد المعلمين الحكومة مسؤولية إنهيار العام الدراسي بإعلان الإضراب المفتوح إبتداء من اليوم مع عدم التوجه إلى مراكز العمل حتى تعود الحكومة إلى رشدها .

وكانت محكمة العدل العليا، اصدرت اليوم الاثنين، قرارها النهائي فيما يخص قضية إضراب المعلمين، واعتبرته بأنه غير قانوني، وطالبت بإلغائه.

وقالت المحكمة في منطوق الحكم: ترى المحكمة أن إضراب المعلمين غير قانوني، وهو مخالف لنص المادة 67، من قانون العمل الذي يتعلق بالإضراب أو الإغلاق، بما أن نص المادة نص آمر يتعلق بالإجراءات القانونية التي هي من النظام العام، حيث أن قيام المستدعى ضده بالإضراب دون أتباع نص المادة 67 يشكل خرقا فاضحا للقانون والدستور، ويمس في كرامة المعلم، ويشكل ضياع لحقوق الطلاب، وهو إجراء باطل لا يستند على أساس قانوني وجب إلغاءه".