الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة حول القانون الدولي الانساني في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 02/12/2013 ( آخر تحديث: 02/12/2013 الساعة: 19:20 )
الخليل - معا- عقد في مقر محافظة الخليل ورشة عمل حول الانتهاكات الاسرائيلية ومخالفتها للقانون الدولي الانساني ومبادئ القانون الدولي الانساني، وذلك بدعوة من ممثلية الصليب الاحمر الدولي في الخليل، وبمشاركة مديريات الارتباط المدني الفلسطيني في محافظتي الخليل وبيت لحم، وبحضور نائب محافظ الخليل مروان سلطان.

ورحب سلطان بالحضور، وأبدى استعداد المحافظة للمشاركة في النشاطات الفاعلة بين المؤسسات الدولية والرسمية الفلسطينية، معرباً عن أمله بأن تقود الورشة للتخفيف على المواطن من الاعباء التي يتحملها من الاسرائيليين.

وتحدث مدير عام الشؤون المدني لمحافظة الخليل عماد النتشة، عن اهمية هذه اللقاءات في تطوير الكفاءات وتعزيز العلاقات ما بين المؤسسات، ووضح دور الشؤون المدنية في متابعة ورصد وتوثيق الاعتداءات والتجاوزات الاسرائيلية.

وتحدثت "باتريسا" ممثلة الصليب الاحمر في الجنوب عن العلاقة مع الارتباط ودور الصليب الاحمر في تقديم المساعدات الانسانية للمواطنين الفلسطينيين.

وقدم يوسف لافي مدير الارتباط في بيت لحم، شرحاً حول آليات التعامل مع الجانب الاسرائيلي فيما يتعلق بقطف الزيتون في محيط المستوطنات.

وخلال الورشة تناول الانتهاكات الاسرائيلية، وآلية توثيقها حيث أوضح جمال نوفل مدير دائرة التنسيق والبنية التحتية في مديرية الخليل، حول أرشفة الانتهاكات الكترونياً، وآليات متابعتها، داعياً لتبادل الخبرات وتوحيد الاجراءات المتبعة بين مكاتب الارتباط المدني.

وقدم مسؤول الاعلام في الصليب الاحمر، عرضاً شمل فيه قواعد القانون الدولي وتاريخ إنشاء الصليب الاحمر الدولي.

وفي نهاية الورشة، تم التأكيد على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات والتواصل مع المؤسسات الدولية العاملة في المنطقة.