الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البردويل لـ معا: حماس قوية واوهام الاحتلال لن تتحقق

نشر بتاريخ: 02/12/2013 ( آخر تحديث: 02/12/2013 الساعة: 23:20 )
غزة- معا – أكد القيادي في حركة حماس صلاح البردويل أن حركته لن تسقط مهما اشتد الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقال البردويل في حديث لمراسل " معا " "من يراهن على إسقاط حماس بالحصار أو غيره فهو واهم"، مضيفا أن حركة حماس قوية ومتلاحمة مع الجماهير وأوهام الاحتلال لن تتحقق ".

ودعا القيادي في حماس الفصائل الفلسطينية أن تحذو حذو الحركة في تضامنها مع الشعب الفلسطيني وتخفيض نفقاتها للأسر الفقيرة.

وقال البردويل حول إلغاء مهرجان الانطلاقة الـ 26 "ان رسالتنا موجه للشعب الفلسطيني انه من وسط حالة الضائقة الاقتصادية تكتفي حماس في ما قدمته من عروض عسكرية أثبتت قدرتها وليست بحاجة لأي إضافة أخرى من خلال مهرجان انطلاقتها هذا العام، لاسيما أن المهرجان يكلف أموالا فالشعب أحق بها في هذه المرحلة".

وأضاف الرسالة الثانية موجه لصناعي الحصار على الشعب الفلسطيني :"أننا نستطيع أن نكيف أنفسنا مع الحالة ونتعايش مع أي وضع ونكسر كل التقاليد"، مشيرا إلى وجود فعاليات غير مكلفة ماديا تؤدي إلى نفس المعنى.

وتابع البروديل ان الرسالة الثالثة للاحتلال الاسرائيلي وبكل وضوح "نحن اقمنا استعراضا بالطريقة التي يفهمها العدو، وهي طريقة المقاومة المسلحة" .

من ناحيته رجح أشرف زايد مسؤول جهاز العمل الجماهيري في الحركة أن تبدأ حماس فعاليات انطلاقتها يوم الجمعة الثالث عشر من الشهر الجاري بعروض كشفية ومسيرات وزيارات ميدانية لأسر الشهداء والجرحى .

وقالت حركة حماس في بيان :"إن تاريخ الرابع عشر من ديسمبر سيبقى عنوانا لانطلاقتها ورمز عز لشعبنا وأمتنا يحييه الأحرار المخلصون بكل الطرق التي توصل رسالة الحركة".

واضافت الحركة "إن هذه الذكرى تمر على شعبنا هذا العام في لحظات دقيقة صعبة يشتد فيها الحصار والعقوبات الجماعية وخلق أنماط من المعاناة أمام المواطن الفلسطيني، الذي يشكل الحاضنة الدائمة لهذه الحركة ".