الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق دورة الحكام الآسيويين

نشر بتاريخ: 02/12/2013 ( آخر تحديث: 02/12/2013 الساعة: 19:52 )
كوالالمبور - معا - انطلقت يوم السبت فعاليات دورة حكام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بمشاركة مجموعة من الحكام والحكام المساعدين في الاتحاد.

وقال يوشيمي اوغاوا مدير دائرة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال افتتاح الدورة التي تعتبر الأولى من بين أربع دورات مماثلة: أود الإشادة بحكام المباريات الذين قدموا مستوى جيد عام 2013، ولكن توقعاتنا في العام المقبل ستكون أعلى.

وأضاف: يعترف الاتحاد الدولي لكرة القدم الآن بقدرات الحكام الآسيويين، وهو ما ينعكس على ارتفاع عدد تعيينات طواقم الحكام الآسيويين في البطولات العالمية، وقد صنع حكام آسيا سمعة مميزة وأثبتوا مستوى قدراتهم مقارنة بحكام القارات الأهرى.

وأوضح: هذا الأمر تحقق بسبب مساهماتكم وكذلك بسبب العمل الشاق للمحاضرين الآسيويين ومحاضري اللياقة البدنية، حيث أننا نمتلك أفضل محاضري الحكام، ونحن نقدر مساهمات هؤلاء الخبراء.

كما تحدث أوغاوا عن مسؤولية الحكام في المساهمة بتحقيق المزيد من التقدم، وقال: نتوقع مستوى أعلى وأفضل في كل عام، عدم التحسين يعني أن مستوانا يتراجع.. بعضكم وصلوا للقمة، ولكن يجب علينا أن نواصل التعلم وتطوير مستوانا.

وتابع: هذه الدورة تستمر خمسة أيام وهي مهمة جداً للجميع، ورغم أنها تقام مرة واحدة سنوياً إلا أنه يجب عليكم تبادل الخبرات والمعرفة ومواصلة تطوير مستواكم داخل وخارج الملعب.

ويشارك في هذه الدورة الحكام والحكام المساعدون من منطقة شرق آسيا وآسيان، في حين تقام الدورة الثانية في كوالالمبور أيضاً من 6-10 كانون الأول/ديسمبر.

وفي المقابل تستضيف مدينة دبي الدورتين الثالثة والرابعة، وذلك من 8-12 كانون الأول/ديسمبر، و14-18 من ذات الشهر، لحكام غرب آسيا وجنوب ووسط آسيا.

ويشار إلى أن محتوى المحاضرات في هذه الدورات متشابه، حيث يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإشراك الحكام والحكام المساعدين في ذات الدورة من أجل إعدادهم لإدارة المباريات في العام المقبل.