الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة الهندسة الكهربائية في جامعة الخضوري يزورون شركة كهرباء طوباس

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 10:03 )
طوباس- معا - زار طلبة قسم الهندسة الكهربائية في جامعة فلسطين التقنية (الخضوري) - طولكرم مركز صيانة المحولات التابع لشركة كهرباء منطقة طوباس الاثنين، للتعرف عن كثب على آلية صيانة المحولات، وأنواعها والخدمات التي يقدمها المركز.

ورافق الطلبة في زيارتهم كل من الدكتور سامر السعدي والدكتور أنيس سويلم المحاضران في قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة، حيث استقبلهم مدير مركز صيانة المحولات المهندس جمال مسلماني والمدير الفني للمركز المهندس يحيى خريوش والفنيين العاملين في المركز.

ورحب المسلماني بالطلبة والمدرسين وشكرهم على زيارتهم لشركة كهرباء منطقة طوباس، ورافقهم بعد ذلك في جولة تعريفية لمشروع توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية، حيث شرح لهم آلية عمل المشروع والأجهزة المستخدمة فيه، وبعد ذلك قام المهندس يحيى خريوش بشرح المراحل التي تمر بها صيانة المحول بداية من دخوله للمركز وحتى خروجه منه وأنواع المحولات وأحجامها وغير ذلك من الأمور الفنية.

وتعقيبا على الزيارة قال المدير العام لشركة كهرباء منطقة طوباس المهندس عبد الله نعيرات أن الشركة تولي اهتماما كبيرا لطلبة الهندسة الكهربائية والمتخصصين في مجال الطاقة المتجددة، وتسعى دوما لزيادة قدراتهم المعرفية في هذه المجالات والتي تؤهلهم الدخول بقوة إلى سوق العمل.

أشار نعيرات إلى وجود نية لطرح بعض الأوراق العلمية، في المستقبل القريب داخل أقسام الهندسة الكهربائية والصناعية ببعض الجامعات الفلسطينية.

وفي ختام الزيارة أبدى الطلبة شكرهم وتقديرهم لشركة كهرباء منطقة طوباس على حسن الاستقبال ورحابة الضيافة، وخصوا بالشكر المهندس جمال المسلماني والمهندس يحيى على رحابة صدرهم في الإجابة على استفساراتهم وتوضيح الكثير من المفاهيم التي كانت شبه مبهمة بالنسبة لهم.

حيث قال بعض الطلبة أنهم لمسوا الفرق بين الدراسة النظرية والعمل على أرض الواقع وأكدوا رغبتهم بزيارة المركز مرة أخرى في حال سنحت الفرصة لذلك.