الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد مركز لاجئ ينظم جولته الاولى الى الولايات المتحدة الامريكية

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 12:02 )
بيت لحم- معا- عمل وفد مركز لاجئ من الوحدة الفنية و الإعلامية بتنظيم جولته الأولى إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تستمر حتى بداية العام المقبل.

وقد عمل ممثلو المركز على زيارة العديد من الولايات و تقديم مجموعة من الأفلام الوثائقية و معارض الصور التي ترصد واقع الحياة الفلسطينية.

وقال محمد العزة منسق الوحدة الإعلامية في مركز لاجئ و احد العاملين على إنتاج مجموعة من الأفلام والصور التي عرضت، أن الزيارة تعد ناجحة جدا على عدة صعد و قد نقلت صورة واقع الحياة بفلسطين بشكل عام و المخيمات بشكل خاص، حيث لاقت المعارض و عروض الأفلام اهتمام و حضور كبير من قبل الحضور والمؤسسات ووسائل الإعلام في الولايات التي تمت زيارتها.

وينظم مركز لاجئ عددا من معارض الصور و الأفلام من إنتاج الأطفال والشباب في الوحدة الفنية و الإعلامية في المركز، التي تروي قصص وحياة اللجوء الفلسطيني لأجيال النكبة المختلفة، والحياة اليومية للاجئين في مخيم عايدة، حيث عمل على أنتاج تلك الصور و الأفلام مجموعة من الأطفال المشاركين في نشاطات مركز لاجئ المختلفة.

وأوضح العزة أن الجولة شملت عدد كبير من الجامعات و المؤسسات الأكاديمية، حيث تم تنظيم عدد من المعارض و عروض الأفلام في جامعة تفس في ولاية بوسطن، والمشاركة في مؤتمر مدينة توسان في ولاية ارازونا، و قد تم عرض مجموعة من أنتاج و أعمال المركز في مؤتمر أسبوع العرب في جامعة هارفد.

وقد تطرق الوفد إلى عدد كبير من القضايا الحياتية و الحقوقية للشعب الفلسطيني. و قد عمل ممثلو الوحدة الإعلامية على زيارة جامعات أخرى كجامعة كولومبيا و كلية بيتس.

ومن ابرز الزيارات التي تمت هي زيارة مقر الأمم المتحد في نيويورك و عقد ورشة عمل مع عدد من العاملين هناك ليتعرفوا على الحياة الفلسطينية و الواقع السياسي و عمل مركز لاجئ، حيث أبدا العديد منهم اهتماما كبيرا بالقضايا التي طرحت، و أبدوا إعجابهم أيضا بعمل المركز و الانجازات التي عرضت في عدد من الولايات و التي اطلع عليها الحاضرون في الاجتماع.

أن هذه الزيارة تعد من أهم الزيارات التي قامت بها الوحدة الفنية و الإعلامية في مركز لاجئ في السنوات الأخيرة، حيث عمل المركز الإعلامي بالتحضير لهذه الجولة و لجولات و معارض أخرى داخل و خارج فلسطين.

فبالدعم السخي الذي قدمته مؤسسة الأمل البريطانية قام المركز بعمل مع مجموعات كبيرة من الأطفال و الشباب في مخيم عايدة على إنتاج عدد من معارض الصور و الأفلام الوثائقية و القصص القصيرة للإعطاء الأطفال الفرصة للحديث عن أنفسهم و واقعهم الذي يعيشونه في فلسطين، حيث يتقدم مركز لاجئ بالشكر لمؤسسة الأمل على دعمها المتواصل و تبني فكرة الوحدة الفنية و الإعلامية و العمل المتواصل الذي تقوم به على إنجاح هذا المشروع الذي لقي صدى كبير في أوساط المجتمع الفلسطيني و على الصعيد الدولي ايضا.

أن العمل الذي يقوم به المركز في الجانب الفني و الإعلامي خصوصا على الصعيد الدولي سيستمر في عدد أخر من الدول الغربية، حيث سينظم المركز مجموعة من المعارض و الأفلام، و عروض الدبكة الفلسطينية في مطلع العام المقبل في بلجيكا و ايرلندا، و سيكون هنالك دور فعال للوحدة الفنية و الإعلامية و فرصة اكبر للوصول إلى مجتمعات و مناطق مختلفة في العالم لنشر الوعي حول القضية الفلسطينية و معاناة الشعب الفلسطيني تحت نظام التفرقة العنصرية و الاضطهاد الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني.