الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يدعو الى دعم فلسطين في تطوير قدراتها الاقتصادية

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 11:57 )
إندونيسيا- معا - دعا وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، المشاركين في الإجتماع الوزاري التشاوري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في بالي الى دعم فلسطين في تطوير قدراتها في التحضير لمتطلبات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية كعضو مراقب.

وقد شاركت فلسطين ممثلة بوزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي في الإجتماع الوزاري التشاوري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي انعقد قبيل انعقاد المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية الذي يبدأ أعماله اليوم الثلاثاء في جزيرة بالي الإندونيسية.

وأعرب الوزير ناجي عن بالغ شكره وتقديره للمجموعتين العربية والاسلامية على الجهود التحضيرية التي قامت بها للتحضير للمؤتمر الوزاري، والتاكيد على جميع المواقف التي تم بلورتها في هذه الاجتماعات.
|253469|
ونقل الوزير ناجي "تحيات الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء د. رامي الحمدالله وشكرهما وتقديرهما للمجتمعين على دعم بلادهم المستمر للشعب الفلسطيني ونضاله من اجل نيل حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وبين الوزير ناجي ان مشاركة فلسطين في المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية تلبية لدعوة المدير العام للمنظمة بهدف الاستفادة من المساعدة التقنية لمنظمة التجارة العالمية من أجل الاستفادة من الدعم الفني في التحضير للانضمام لمنظمة التجارة العالمية كعضو مراقب وحاليا يتم التنسيق مع منظمة التجارة العالمية لإرسال بعثة لتقييم الوضع والوقوف على أخر التحضيرات في فلسطين.

وقال الوزير ناجي" إن التحضير التدريجي للتوائم مع نظام منظمة التجارة العالمية سيساعد فلسطين في بناء القدرات والمعرفة في مجال تنظيم التجارة والسياسات التجارية، ومن أجل بناء اقتصاد فلسطيني بطريقة مستدامة.

وأضاف الوزير ناجي" ان فلسطين تحاول الاستفادة من الدخول إلى نظام منظمة التجارة العالمية بهدف خلق نهج متوازن لحماية الاقتصاد الفلسطيني.

وأكد الوزير ناجي ان مشاركة فلسطين في المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية يأتي ليعكس توافقاً وإجماعاً بين معظم أعضاء منظمة التجارة العالمية على أهمية مشاركة فلسطين في هذه الاجتماعات تمهيدا للمراحل المقبلة.