الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس ومؤسسة تامر تنفذان فعالية " أبي اقرأ لي"

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 13:14 )
غزة -معا- نفذت المكتبة العامة لبلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، بالتعاون مع مؤسسة تامر فعاليات ( أبي اقرأ لي ) يستفيد منها أطفال المدينة وطلبة المدارس وأصدقاء المكتبة للمساهمة في التخفيف من حدة الظروف التي يعيشونها جراء الظروف المحيطة وللإسهام في تعزيز النواحي الايجابية.

وذكر أيمن القدرة مدير المكتبة العامة أن الفعالية المذكورة تستمر لثلاثة أيام يقدم خلالها العديد من الفقرات المتنوعة التي تخص الأطفال ومن بينها تقديم رواية لأحد أولياء الأمور إلى جانب قراءة القصص للأطفال وتنفيذ أنشطة فنية وترويحية مختلفة لبث الفرح والبسمة في نفوس أطفالنا.

وأوضح القدرة أن الفعالية اشتملت قيام أحد كبار السن بالحديث عن نكبة (48) وتهجير الفلسطينيين وتشرديهم من ديارهم وبلداتهم الأصلية التي وقعت تحت براثن الاحتلال الصهيوني التي سلبها عنوة بالقوة والنار ، وتطرقت أيضاً إلى وعد بلفور المشؤوم الذي غير خارطة فلسطين، والمأساة التي عايشوها أهلنا آنذاك مؤكداً على الدور الجلي لشعبنا في مقاومة الاحتلال.

وبين أن الحملة تأتي من أجل ترسيخ الانتماء للوطن ومعرفة دور الأجداد في حياة الشعب الفلسطيني طيلة مسيرة النضال التي تمتد لمئات السنين، عدا عن تحقيق دور مميز في العملية التعليمية للطفل.

وشدد القدرة على ضرورة المشاركة الفعالة في مثل هذه الحملة التي تستهدف أبناءنا الأطفال مشيراً إلى أهمية التواصل بين الأهالي والأبناء لتشجيعهم على القراءة لأنها مسئولية ورسالة سامية من شأنها أن تعمل على صقل شخصية الأطفال وتنمية قدراتهم الابداعية والفكرية حتى ينشأ جيل واع ومثقف.