الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض "كيف ترانا" في نابلس

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 15:11 )
نابلس- معا- افتتح اليوم وضمن الفعاليات التي ينظمها الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة – نابلس واللجنة التنسيقية العليا المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة في نابلس ، معرض رسوم فنية شارك بها عدد من طلبة المدارس في نابلس وتربية جنوب نابلس كما جرى عرض منتجات حرفية لذوي الإعاقة الذهنية تحت عنوان "كيف ترانا".

ويأتي هذا معرض مجموعة من الفعاليات التي يقيمها الاتحاد واللجنة التنسيقية، وتضمن المعرض ما يزيد عن 100 مشاركة فنية لطلبة محافظة نابلس من عدد كبير من المدارس حيث طرحت الرسوم مجموعة من التوجهات الايجابية المنتشرة لدى طلبة المدارس، وتضمنت مطالبا صريحة لحقوق هذه الفئة، ولا بد من الإشارة إلى ان هذه الرسوم هي من إنتاج طلبة من مختلف الأعمار ومن غير ذوي الإعاقة.

وقال سامر عبده عقروق الناطق باسم الاتحاد واللجنة التنسيقية ان مجموعة الرسوم والمنتجات الحرفية والفنية لذوي الإعاقة الذهنية قد أعطتنا دافعا قويا نحو مزيد من الإبداع، وقال ان مجموعة اللوحات الفنية والرسوم شكلت مؤشر ايجابي نحو ما تم انجازه من حملات توعية ذلك ان الرسوم طالبت بمجموعة حقوق ذوي الإعاقة فهناك رسوم طالبت بالحق باللعب والترفية والمشاركة الرياضية ، كما ان هناك لوحات طالبت بضرورة تنفيذ الموائمة للاماكن والمرافق العامة باعتبار عدم الموائمة تشكل معيق كبير أمام استفادة ذوي الإعاقة من الخدمات.

وأضاف عقروق "نتوجه بالشكر والتقدير لكلية الفنون والتربية والتعليم ومطبعة الحجاوي ، والشكر الخاص للطلبة والطالبات الذين ساهموا برسوماتهم والتقدير للمؤسسات التي تتعامل مع الإعاقات الذهنية مثل جمعية لرعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وجمعية سند والهلال الأحمر الفلسطيني".

ومن الجدير بالذكر الإشارة إلى ان المعرض يقام في ساحة كلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح الوطنية ، الحرم الجديد، وسيتمر لمدة يومين.

وقال معاوية منى المدير التنفيذي للاتحاد ، ان المعرض جاء نتيجة لتنسق مستمر وطويل ما بين أعضاء اللجنة التنسيقية مديريات التربية في المحافظة الذين تبنوا الفكرة منذ بدايتها وحصلنا على هذه المشاركات التي تتلمس هموم ومشاكل ذوي الإعاقة وخاصة التعليم والرعاية الصحية وقضايا الدمج الاجتماعي.

وشارك في الافتتاح مندوبا عن الأستاذ الدكتور رئيس جامعة النجاح الوطنية الدكتور ماهر أبو زنط نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية والسيد تيسير نصر الله ممثلا عن محافظ نابلس وممثلين عن أعضاء اللجنة التنسيقية وممثلين عدد من المؤسسات إضافة إلى عدد من طلبة الجامعة .