الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن اطلاق فعاليات الاسبوع الوطني لذوي الاعاقة باريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 15:14 )
اريحا- معا- اكد ماجد الفنياني محافظ اريحا والأغوار وصائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حرص الدولة الفلسطينية على تطوير الخدمات والرعاية الصحية والاجتماعية والتعليم للاشخاص ذوي الاعاقة في فلسطين وان تعليمات الرئيس محمود عباس واضحة بايلاء الاولوية والاهتمام بهذه الشريحة المهمة بالمجتمع الفلسطيني.

وذلك في كلمتين منفصليتين في حفل الاعلان عن اطلاق فعاليات الاسبوع الوطني لذوي الاعاقة في محافظة اريحا والأغوار والذي جرى صباح اليوم الثلاثاء وسط مدينة اريحا بحضور محمد جلايطة رئيس بلدية اريحا وعلي علا رئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة في محافظة اريحا والأغوار وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية.

المحافظ الفتياني وعريقات اكدا على الجهود التي تبذل من قبل المؤسسة على استمرار العمل لتطوير الخدمات التي تقدم لشريحة مهمة في الشعب الفلسطيني وهم الاشخاص ذوي الاعاقة والعمل على ايجاد البيئة المناسبة وفرص العمل والأماكن والمشاغل المحمية والمؤهلة لعمل الاشخاص ذوي الاعاقة بما يساهم في تلبية مطالب وحاجات الاشخاص ذوي الاعاقة.

علي علا اشاد بجهود التي تبذل من قبل المؤسسات الرسمية لتحسين الظروف المعيشية للأشخاص ذوي الاعاقة مؤكدا على ضرورة بذل المزيد وذلك لخصوصية الاشخاص ذوي الاعاقة وطالب علا بسرعة حرفية تطبيق قانون حقوق المعوقين والذي يضمن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة .

ويتضمن برنامج فعاليات الاسبوع الوطني للأشخاص ذوي الاعاقة عدد من الفعاليات المتنوعة الثقافية والاجتماعية والفنية والطبية والتي اعدتها اللجنة التنسيقية لقطاع ذوي الاعاقة بالمحافظة وتضم عدة مؤسسات رسمية واهلية ذات العلاقة.