الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي في سلفيت تعقد لقاء نسويا

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 15:26 )
سلفيت- معا- تحت رعاية محافظ محافظة سلفيت عصام ابو بكر نظمت هيئة التوجيه الوطني والسياسي بالتعاون مع دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت، اليوم، لقاء نسويا مع النائب في المجلس التشريعي د. نجاة ابو بكر حول " دور المرأة في الانتخابات "، بحضور مدير التوجيه السياسي المقدم د. تيسير فتوح ومديرة دائرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان، وممثلات عن المؤسسات الرسمية والاهلية والجمعيات النسوية الفاعلة وطالبات من جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت، وذلك في قاعة الشهيد شاستري بالمحافظه.

وفي بداية اللقاء الذي ادارته نهى ماضي من التوجيه السياسي، رحبت عثمان بالحضور ونقلت لهم تحيات المحافظ ابو بكر، مؤكدة سعي واهتمام محافظ ومحافظة سلفيت ومؤسساتها المعنية لايجاد واقع متميز وحضور قوي للمرأة في مختلف الصعد، وثمنت الجهود المبذولة من قبل هيئة التوجيه السياسي في المحافظة ممثلة بمديرها وطاقمها في سبيل ابراز قضايا المراة وخلق ثقافة توعوية لدى المجتمع المحلي باهمية مشاركة المراة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعملية الديمقراطية وحقها في الترشح والانتخاب .

وقدمت ابو بكر في مداخلتها معلومات حول مكانة المراة وحقوقها وانها اضافة لكونها ام في المنزل فهي صانعة قرار تساهم بشكل فعال في حماية الوطن ولها دور كبير في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية والاجتماعية وتشارك الرجل في حماية وتربية الاسرة وان اهمية مشاركتها تنبع من عقيدتها الصحيحة وانه لايجوز باي حال من الاحوال تهميشها وسرقة دورها وان المراة الفلسطينية تقود نحو الحياة وهي الوتد الاساسي للمجتمع الفلسطيني.

ودعت ابو بكر الى تعديل القوانين التي لا تنصف المراة والعمل على التخطيط السليم والملائم والذي يعطي المراة حقها ويمكنها بشكل سليم وايضا العمل على عدم تشجيع انصهارها في المجتمعات الهدامة لان الغالبية العظمى من النساء يعشن في ظروف صعبة للغاية وان البعض يحاول استغلالهن لتحقيق بعض المكاسب.

واجابت ابو بكر في نهاية اللقاء على الكثير من الاسئلة والاسفسارات المهمة التي طرحت من قبل الحضور ووجهت الشكر لمحافظة سلفيت راعية اللقاء وهيئة التوجيه السياسي منظمين الندوة.