السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دير البلح توقع اتفاقيات تنفيذ مشاريع مجتمعية مع مؤسسات أهلية

نشر بتاريخ: 29/05/2007 ( آخر تحديث: 29/05/2007 الساعة: 12:26 )
غزة -معا- وقعت بلدية دير البلح ثلاث اتفاقيات لمشاريع مجتمعية مع مؤسسات أهلية في بقيمة 29253$ بتمويل من مشروع دعم التنمية والإدارة البلدية بالمنطقة الوسطى "SMDM" بهدف خدمة قطاع الصحة والمعاقين بشكل مباشر.

وجاء ذلك بناء على توصيات لجنة اختيار متخصصة، إذ حصل مستشفى يافا الطبي على منحة وقدرها 12000 $ لصالح مشروع شراء جهاز منظار لجراحة الأنف والأذن والحنجرة.

فيما حصلت الجمعية الوطنية لتأهيل المعاقين بقطاع غزة على منحة وقدرها 11880$ لصالح مشروع تحسين حياة الأشخاص المعاقين ودمجهم بالمجتمع، كما حصل مركز البرامج النسائية التابع لوكالة الغوث على منحة وقدرها 5373 $ لصالح مشروع مكافحة فقر الدم وسوء للتغذية.

وأكد أحمد الكرد رئيس بلدية دير البلح على استمرار البلدية في دعم المؤسسات الأهلية العاملة في المنطقة، مبيناً أن هذه المرحلة تعتبر المرحلة الثالثة في مشروع دعم التنمية والإدارة البلدية ضمن المشاريع المجتمعية في منطقة دير البلح، مشيراً أنه تم تنفيذ مشاريع مجتمعية لقطاعي المرأة والطفل، الصحة والمعاقين في الفترة السابقة.

وذكر الكرد أن الهدف من المشروع هو تعزيز العلاقة بين المجتمع المحلي والبلدية كخطوة نحو تطوير المجتمع, منوها الى أن المؤسسات الفائزة بهذه المنحة خضعت مشاريعها لمعايير تحقق مدى شفافية ومصداقية المؤسسة في تقديم خدماتها للجمهور ومدى انعكاس ذلك على طبيعة الخدمة المقدمة للجمهور، مشدداً على أهمية استمرار التعاون والتواصل بين البلدية والمؤسسات والمواطنين لرفع مستوى الخدمات .

وفي نهاية حديثه قدم الكرد شكره لإدارة المشروع الدنمركي ولمساته البارزة في مجالات البنية التحتية ومؤسسات المجتمع المدني.