الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تعين 25 موظفا من ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 15:36 )
رام الله - معا - افاد الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة انه وبمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة والذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام وبناء على تعليمات وزير الصحة الدكتور جواد عواد تقوم الشؤون الادارية في وزارة الصحة بالإجراءات الخاصة بتعيين 25 موظفا من ذوي الاحتياجات الخاصة شملت على تخصصات مختلفة من هندسة وصيدلة وفنيي اشعة ومختبرات وباحث اجتماعي وكاتب جامعي وغيرها من الوظائف وذلك بعد ان قامت بإجراء المقابلات الخاصة بالتعيين.

وأكد النصر ان ذلك يأتي انسجاما مع المادة (34) من قانون الخدمة المدنية في تعين نسبة 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة في ‏الخدمة الحكومية.

وأضاف النصر الى ان وزارة الصحة تعنى بتزويد الاتحاد العام لذوي الاحتياجات الخاصة بالكراسي المتحركة والعكازات وان هناك قرارا في وزارة الصحة بتأهيل كافة مراكزها وخاصة الابنية الجديدة بما يتلاءم وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تقوم الوزارة بتحديد نسبة العجز لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال اللجان اللوائية في كافة مديريات الصحة في المحافظات بالإضافة الى اللجنة الطبية العليا في الادارة العامة للرعاية الصحية الاولية.