السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية و التعليم شرق غزة تختتم مسابقة الفنون الكشفية

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 16:57 )
غزة -معا : اختتمت مديرية تعليم شرق غزة - قسم الأنشطة التربوية- مسابقة الفنون الكشفية ( الأعمال الريادية ) مرحلة الفتيان على مستوى المديرية حيث شهدت مدرسة عبد الفتاح حمود الثانوية اختتام المسابقة.

وحضر اختتام المسابقة أ. مها حلس النائب الفني لمدير التربية والتعليم شرق غزة وأ. أيمن شابط مشرف النشاط الكشفي والفتوة بالمديرية وأ. سمير الحرازين مدير مدرسة عبد الفتاح حمود الثانوية " أ " للبنين بالإضافة إلى لجنة التحكيم وطلبة الكشافة.

و في حديثها رحبت أ.مها حلس بالحضور مشيدةً بتميز مدارس مديرية شرق غزة وجهدها في تطوير وتحسين المستوى التحصيلي للطلبة وثمنت جهود قسم الأنشطة التربوية وحرصه على الاهتمام بالطلبة والعمل على تنمية القدرات والمواهب الإبداعية لديهم مشيرةً إلى أهمية هذه الأنشطة في تعديل السلوك السلبي لديهم.

مؤكدة أن المواهب والفنون الكشفية تعد من المهارات العملية التي يجب أن يتعلمها جميع الطلبة لكونها أعمال ريادية تعطيهم خبرات في مجالات عديدة.
بدوره ثمن أ. أيمن شابط الجهود التي تبذلها وزارة التربية و التعليم العالي لإعطاء الفرصة للطلبة للتعبير عن أنفسهم و تحقيق ذاتهم من خلال هذه المسابقات مؤكداً أن الهدف من عقد هذه المسابقات هو تنمية قدرات ومواهب الطلبة الإبداعية و غرس القيم الحميدة داخل نفوسهم.

إلى ذلك شكر أ. شابط النائب الفني لحرصها واهتمامها بحضور هذه الفعاليات والأنشطة لما لها من أهمية في تنمية القدرات الإبداعية للطلبة حيث أنها مجال للتنافس بينهم لإظهار إبداعاتهم وتميزهم.

وأشار شابط إلى أن لجنة التحكيم أدارها كل من أ. سميح حرارة وأ. عبد الجابر الفرا وأ. خالد أبو سرية.
مبيناً أن نتائج المسابقة جاءت على النحو التالي:- حيث حصلت مدرسة معاذ بن جبل الأساسية للبنين على المركز الأول وحلت مدرسة الحرية الأساسية " أ " وصيفا واحتلت المركز الثاني.
بدورهم شكر المشاركون مدرسة عبد الفتاح حمود لاستضافتها المسابقة وحرصها على توفير سبل النجاح لها.