الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جوال" الشركة الأولى بموائمة معارضها وخدماتها للأشخاص ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 09:12 )
رام الله - معا - أشاد وزير الشؤون الاجتماعية، كمال الشرافي، اليوم الثلاثاء، بدور شركة الاتصالات الخلوية "جوال" في توفير خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة، وتيسير التواصل والتعامل معهم في معارضها المختلفة، مشيرا إلى أهمية تكريس مثل هذه التجربة من قبل مزيد من المؤسسات في فلسطين.

وكان الشرافي، يتحدث خلال حفل نظمته "جوال" في معرضها في "بلازا مول" بالبيرة، اليوم، ضمن مشروع "مواءمة معارض وخدمات جوال للأشخاص ذوي الإعاقة".

وأكد الشرافي ضرورة منح الأشخاص ذوي الإعاقة حقوقهم على شتى الصعد، مبينا أن العناية بهذه الشريحة في المجتمع الفلسطيني متزايدة، وأشار إلى وجود دول تملك امكانيات لم تصل إلى هذا المستوى، وبالتالي حق لنا أن نفاخر بأي عمل إيجابي يترجم على أرض الواقع، وحث الشركة على تنفيذ المزيد من هذه المبادرات، بما يعود إيجابا على الأشخاص ذوي الإعاقة.

من جهته، ذكر مدير عام شركة جوال معن ملحم، أن الشركة تعنى منذ نشأتها بالأشخاص ذوي الإعاقة، مضيفا "قامت الشركة منذ تأسيسها بتهيئة مداخلها من الناحية الإنشائية لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة، وبالتالي فإننا اليوم نخطو خطوة إضافية نأمل أن تليها خطوات أخرى مستقبلا".

وأضاف ملحم: مداخل معارضنا تتناسب مع متطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة، ما اقترن بتوفير نظام صوت وصورة لخدمة هذه الشريحة، علاوة على وجود مترجم للغة الإشارة في كل معرض خاص بالشركة.

وتابع ملحم: باتت معارضنا مجهزة بطاقم مدرب على لغة الإشارة، والتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، كما أعددنا نشرات بلغة بريل تعرف ببرامجنا وخدماتنا، ونحن عبر مثل هذه المبادرات نسعى إلى القيام ولو بالحد الأدنى من واجبنا تجاه أبناء شعبنا، ممن هم بحاجة إلى وسائل خاصة للتواصل والحصول على الخدمات.

وأثنى رئيس ملتقى "البصيرة للمكفوفين" مصطفى الجوهري، بلفتة الشركة، معتبرا أنها تعني الكثير بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة، وأوضح أن الخطوات التي أقدمت عليها الشركة لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة، من شأنها تمكينهم من الحصول على الخدمات بيسر.

وبين رئيس الاتحاد الفلسطيني للصم محمد نزال، أن توفير نشرات بلغة "بريل"، علاوة على مترجم اشارة في معارض "جوال"، يعزز رصيد الشركة والثقة بينها وبين شتى فئات المجتمع.