السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية صانور الخيرية تنظمان يوما طبيا في بلدة صانور جنوب غرب جنين

نشر بتاريخ: 29/05/2007 ( آخر تحديث: 29/05/2007 الساعة: 13:50 )
جنين- معا- نظمت العيادة المتنقلة التابعة للإغاثة الطبية الفلسطينية وبرنامج التأهيل المجتمعي, وبالتعاون مع جمعية صانور الخيرية, يوما طبيا في بلدة صانور جنوب غرب مدينة جنين, واشتمل على خدمات الطب العام وصحة المرأة وتوزيع الأدوية, واستفاد من هذا النشاط 95 مريضا.

وذكر رئيس جمعية صانور الخيرية جهاد ألعيسه, في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الثلاثاء, أن الإغاثة الطبية قامت مشكورة عدة مرات بتنفيذ أيام طبية طارئة بهدف تقديم المساعدات الصحية للمواطنين.

ومن جهته, قال محمد أبو الهيجاء, منسق برنامج الإسعاف والطوارئ في جنين:" أن العيادة المتنقلة الممولة من الاتحاد الاوروربية ومؤسسة كير تقدم خدماتها اليومية في مواقع مختلفة في محافظة جنين, وخاصة في المناطق المحرومة من الخدمات الصحية وفي المناطق القريبة من الجدار الفاصل, وبسبب الظروف الاقتصادية الصعبة والطلب المتزايد من المؤسسات تم تنظيم عدد من الأيام الطبية الطارئة, وكان أخرها في سيلة الظهر وفحمة".

وعلى صعيد آخر, وضمن نشاطات الإسعاف الأولية تم تنظيم محاضرات حول الكسور والصدمة في برقين وجنين, وذلك بالتعاون مع بلدية برقين وجمعية سيدات جنين واستفاد منها 75 سيدة, وذلك ضمن سلسلة نشاطات صحية مع جمعية سيدات جنين كان آخرها لقاء صحي في مجال صحة المرأة.

وأفاد أنور تركمان أن الأيام الطبية يستفيد منها عدد من حالات الإعاقة التي يتابعها برنامج التأهيل المجتمعي في الإغاثة الطبية, وخاصة في صانور وجبع وسيلة الظهر.