الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية يقوم زيارة مفاجئة لمستشفى رفيديا

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 19:59 )
نابلس - معا - قام اليوم د. سمير ابو زنيد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية بإجراء زيارة مفاجئة لمستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس.

واطلع خلال الزيارة على سير العمل في مختلف أقسام المستشفى، كما استمع إلى أراء المراجعين والمرضى فيما يتعلق بجودة الخدمة المقدمة لهم وطبيعة أداء الطواقم في المستشفى، وأشاد المواطنين والمرضى على الجهود التي تبذل من قبل إدارة المستشفى والطواقم الطبية والفنية المساعدة، كما واستمع إلى أراء الموظفين والمواطنين على حد سواء حول الإمكانات الموجودة وأشار بعضهم بوجود نقص في الأدوية والاكتظاظ في غرف العيادات الخارجية وان إدارة المستشفى تبذل قصارى جهدها لتوفير بعض أصناف الأدوية الغير متوفرة من خلال التواصل مع الوزارة، هذا وتبين أن المشكلة عامة تمر بها المستشفيات الفلسطينية ولا تقتصر على مستشفى رفيديا. وتقوم الإدارة بسد النقص من خلال الشراء المباشر من السلف المتوفرة لديها من شركات الأدوية، كما وتقوم إدارة المستشفى بالاتصال المباشر مع مكتب وزير الصحة لتوفير النقص مثل نقص أفلام الأشعة.

ويعد مستشفى رفيديا بالإضافة مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله من المستشفيات الرائدة في إجراء عمليات العظام مما يشكل ضغطا هائلا على كلا المستشفيين، مما اوجد أزمة حقيقية أدت بمستشفى رفيديا إلى تسجيل مواطنين في عام 2013 لإجراء عمليات لهم في عام 2015 وخاصة في قسم العظام.

والتقى د. ابو زنيد بعد انتهائه من الجولة مع مدير عام المستشفى الدكتور خالد الصالح ومدير الشؤون الإدارية السيد سامر عورتاني، ونقل لهم صورة ما شاهده من انجازات تم تحقيقها معبرا عن رضاه لما لمسه من رضا لدى المواطنين والمرضى على الانجازات التي تحققت رغم الصعوبات والإمكانات المالية البسيطة وما يفرضه الاحتلال الإسرائيلي من قيود على شعبنا ورغم كل ذلك إلا ان كوادرنا الطبية تعمل بإخلاص وتفاني.

واستمع ابو زنيد من مدير المستشفى لكافة التفاصيل المتعلقة بكيفية إدارة شؤون المستشفى والأقسام والعيادات الخارجية، وأكد د. خالد أن وعي وإحساس المواطن بالمسؤولية الوطنية العالية تساهم وبشكل كبير في تحسين الظروف والتغلب على كافة العقبات، منوها انه يوجد هناك توسعة حاليا للمستشفى تتعلق ببناء العيادات الخارجية لتكون ملائمة للأطباء والمواطنين خاصة أن مستشفى رفيديا يعد مركزا رئيسي لإجراء الكثير من العمليات في منطقة الشمال مما يزيد من الضغط.

وفي نهاية اللقاء شكر مدير المستشفى د.الصالح د.أبو زنيد على تلك الزيارة التي تعد من أهم الزيارات والتي تعكس الصورة الحقيقية للواقع المعاش في مؤسساتنا الوطنية، مثمنا عاليا دورة المتميز ودور ديوان الرقابة في الرقي بالعمل ذو والانجازات التي تحققت في كافة مؤسسات الوطن طالبا منه تكرار مثل هذه الزيارة.