الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى مسك الجراح ينظم لقاء تطويريا لخدمة الجرحى بغزة

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 11:04 )
غزة - معا - نظم منتدى مسك الجراح التابع لجمعية الأيدي الرحيمة الخيرية لقاء تطويريا لخدمة الجرحى بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية وائل فرج وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من ممثلي الجرحى في قطاع غزة.

وتناول اللقاء عدد من الجوانب الهامة للجرحى أبرزها سبل الارتقاء بالمستوى الثقافي والعقلي لديهم وتنمية مواهبهم وقدراتهم من خلال البرامج التي يعكف المنتدى على تنفيذها.

وقال فرج بأن الجرحى بحاجة إلى دعم في جميع الجوانب المادية والنفسية والاجتماعية والتي تساهم إلى حد كبير في دمجهم بالمجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية دون الشعور بالمعاناة التي تعرضوا لها اثر إصابتهم بآلة البطش والعدوان الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.

ومن جانبه أفاد محمد محيسن مدير المنتدى عن تنظيم عدد من الأنشطة والمسابقات الثقافية والرياضية المختلفة خلال الفترة القادمة والتي من شانها تنمية القدرات والمواهب لدى فئة الجرحى التي يعجز الأصحاء عن ممارستها.

وأكد على الدور البارز الذي تبذله جمعية الأيدي الرحيمة في التخفيف عن كاهل الجرحى من خلال تقديم الخدمات الطبية والبرامج التأهيلية والمساعدات المادية مشيرا أن المنتدى يسعى إلى عقد ورشة عمل لفئة الجرحى خلال الشهر الجاري والتي يناقش خلالها عدة قضايا متعلقة بالمجال الصحي والنفسي والاجتماعي للجرحى بحضور عدد من الشخصيات والمسئولين في المجالات الطبية والنفسية والاجتماعية في المجتمع.