الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تنظم مسيرة جماهيرية في خانيونس احتفالا ببدء الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة

نشر بتاريخ: 24/08/2005 ( آخر تحديث: 24/08/2005 الساعة: 18:04 )
خانيونس- معا- نظمت جبهة التحرير الفلسطينية في مدينة خانيونس مسيرة جماهيرية حاشدة ، احتفالا ببدء الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة وشمال الضفة الغربية ، تقدمها عشرات المسلحين والملثمين من جناحها العسكري كتائب أبو العباس وهم يحملون الأسلحة الخفيفة، والقذائف الصاروخية .

و قد انطلقت المسيرة من وسط مخيم خانيونس وسارت باتجاه المخيم الغربي وحاجز التفاح ، حيث رفع المتظاهرون و المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية والرايات ، وصور الشهيد ابو عباس ، ومرددين الهتافات الوطنية والشعارات التي تمجد المقاومة والشهداء والأسرى الذين قدموا كل ما باستطاعتهم من اجل أن يحيى المواطن الفلسطيني حياة حرة كريمة ، واحتفاءً بجلاء الاحتلال من غزة ،وتعزيزاً للدور الريادي للمقاومة الفلسطينية في دحر الاحتلال .

و اكد إبراهيم حجازي أمين سر جبهة التحرير الفلسطينية على وحدة الصف الفلسطيني في هذه المرحلة التاريخية لشعبنا الفلسطيني ،مشدداً على أن الانسحاب جاء نتيجة التضحيات الجسام التي قدمها شعبنا وذاق خلالها الويلات وكل أصناف العذاب والمعاناة .

وأشار إلى حرص الجبهة الشديد على مواصلة درب العطاء والتضحيات من أجل تحرير كافة الأراضي الفلسطينية وعلى رأسها القدس الشريف ،منوهاً إلى ضرورة العمل الجاد من اجل تعويض أبناء شعبنا عن سنوات الحرمان والمعاناة التي عاشوها .

ومن جانبه أكد محيي الدين أبو دقة عضو اللجنة المركزية لمنظمة الصاعقة في كلمة القوى الوطنية على مشروعية المقاومة حتى تتم عملية تحرير باقي الاراضي الفلسطينية ، مشيرا إلى أن سلاح المقاومة سيبقى مشرعاً في وجه المحتل مدام هناك جندي إسرائيلي واحد جاثم على أرضنا الفلسطينية .

وأشار أبو دقة إلى أهمية إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال من اجل ان تكتمل الفرحة الفلسطينية ، ومطالبا السلطة الفلسطينية بإطلاق سراح الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات من أجل توطيد العلاقات الفلسطينية وتمكين جسور الوحدة لمواجهة الاحتلال مؤكدا أن الأراضي والمستوطنات التي سيخليها الإسرائيليون ملك للشعب الفلسطيني ولا يجوز التفرد بها واستغلالها لصالح فئات بعينها، مشدداً على أحقية عودة الأراضي لمن يثبت ملكيته لها بأوراق رسمية.