الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الأهلية للإنماء الاجتماعي تستعد لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "يلا نحلي الدار"

نشر بتاريخ: 29/05/2007 ( آخر تحديث: 29/05/2007 الساعة: 15:57 )
خانيونس - معا- أعلنت الجمعية الأهلية للإنماء الاجتماعي في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة أنها تستعد لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "يلا نحلي الدار" الذي يشتمل على رسم لوحات جدارية على الجدران التي تم تبييضها خلال المرحلة الأولى من المشروع.

وأوضح مازن شاهين مدير المشروع أن الجداريات التي سيتم رسمها من قبل مجموعة فناني العنقاء، سوف تتناول في مضمونها حقوق الأطفال، من حيث الأمن والأمان خاصة في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها وحالة الفلتان الأمني والتصعيد الإسرائيلي.

وأكد شاهين أن فكرة الرسومات الجدارية وتبييض الجدران ودهان المحلات الممولة من مؤسسة(ARD ) شريك الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والشعب الأمريكي (USAID) جاءت بناء على حاجة السكان والمجتمع المحلي لرؤية ألوان أخرى على جدرانه بعيدا عن لغة التهديد والوعيد التي سادت خلال المرحلة السابقة.

وأشار شاهين إلى أن المشروع سيتضمن كذلك وضع لوحات إعلانية ضخمة على مفارق الطرق توحي إلى الأمن و الأمان من خلال رسومات لأطفال يطيرون حمامة السلام.

وذكر شاهين انه في بداية المشروع الأول لتبييض الجدران واجه المتطوعون الكثير من العقبات، تمثلت في منعهم من تبييض جدران بعض السكان وبعض المحلات التجارية.

وأشار إلى أن برنامج الغذاء العالمي (CHF) قد ساهمت بتقديم 90 سلة غذائية للمتطوعين في المشروع، فيما قدمت محافظة خانيونس 60 سلة غذائية لباقي المتطوعين الذين بلغ عددهم الإجمالي 150 متطوع.