الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير جنين يكرم الأسير المحرر صادق أبو الخير

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 12:48 )
جنين - معا - كرم نادي الأسير في جنين الأسير المحرر صادق ابو الخير (33 عاما) من بلدة سيلة الحارثية قضاء جنين بعد أن أمضى في سجون الاحتلال 13 عاما.

وشارك بالتكريم وفد ضم كلاً من راغب أبو دياك أمين سر نادي الأسير ومهند جرادات مدير عام وزارة الأسرى ونظمي ربايعة مدير وزارة الأسرى في جنين وعلي ابو خضر رئيس لجنة أهالي الأسرى وكل من الأسرى المحررين احمد وعناد أبو الخير ومنتصر سمور عضو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى.

بدوره اعتبر أبو دياك أن التكريم يأتي في إطار التواصل مع الأسرى المحررين وتقديراً ووفاءً لنضالهم وتأكيداً على الثناء للأسير صادق وعائلته الصامدة.
كما وعاهد جرادات جموع الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي بالعمل بكل ما من شأنه التخفيف من معاناتهم على طريق تحريرهم من السجن.

وأشار ربايعة إلى أن الاهتمام بالأسرى المحررين والعمل على استيعابهم لا يأتي في إطار النظرة لهم كأسرى محررين ذوي احتياجات وظيفية بقدر ما هو تأكيد على دورهم ومكانتهم الوطنية والقدرات التي يتمتعون بها والوطن أحوج ما يكون للاستفادة منها.

وحيا ابو خضر صمود الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال بالرغم مما يمارس بحقها من انتهاكات من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي ودعا رفاق دربهم الأسرى المحررين إلى بذل المزيد من الجهود في سبيل إبقاء صوتهم عالي وقضيتهم على سلم الأولويات.

إلى هذا ثمن ابو الخير دور المؤسسات العاملة في مجال الأسرى ووزارة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني على الاهتمام بالأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي من خلال تفعيل قضيتهم بكل ما من شأنه التخفيف من معاناتهم وذلك جنباً الى جنب مع اهتمامهم المعنوي والمادي بالأسرى المحررين من خلال الضغط باتجاه اخذ دورهم الطبيعي في مؤسسات الوطن عبر استيعابهم بمؤسساته الرسمية والأهلية والخاصة، فيما سلم المشاركين في التكريم درع العهد والوفاء للأسير المحرر ابو الخير وذويه والذي قدمه نادي الأسير الفلسطيني وذلك تكريماً لدوره وعائلته على ما قدموه على مدار سنين الاحتلال.