السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوت المجتمع تواصل تنفيذ أنشطتها ضمن برنامج تقوية القيادة النسوية

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 14:08 )
غزة- معا - ضمن برنامج تقوية القيادة النسوية الشابة اختتمت مؤسسة صوت المجتمع دورتين تدريبين بعنوان "تقوية القيادة النسوية اجتماعياً" وذلك بالتعاون مع جمعية الأفاق للتنمية والتطوير ومركز البرامج النسائية بحي الدرج بمدينة غزة.

حيث استمرت فعاليات الدورة التدريبية الواحدة لخمسة أيام متتالية استهدف التدريب 60 خريجة ومهتمة بقضايا المرأة. تناول التدريب عدد من المحاور والعناوين الهامة والجوهرية تضمنت العنف ضد المرأة، المرأة في القوانين الفلسطينية والمواثيق الدولية، بطالة النساء والتحديات، المشاركة الشبابية المجتمعية، ودور المرأة في المجالس المحلية، وإدارة حملات الضغط والمناصرة كما وتم تدريب المشاركات علي كيفية الإعداد لإجراء المقابلات، تنوعت وسائل التدريب المستخدمة بين العرض والنقاش والعصف الذهني ومجموعات العمل مما أضفى ذلك على التدريب أجواء من المشاركة الفعالة.

بدوره أشار سامر أبو عطية منسق المشروع بأن هذه الأنشطة والفعاليات تأتي ضمن تعزيز دور القيادة الشابة في المشاركة المجتمعية وتمكنيها للمساهمة في بناء وتطوير المجتمع الفلسطيني.

وفي ختام التدريب أشادت المشاركات بأهمية هذه الدورات لما لها من دور هام في اكتساب معلومات ومهارات جديدة وطالبن بضرورة تضافر الجهود لتطوير قدرات ومهارات القيادة النسوية الشابة وتعزيز دورها الاجتماعي.