الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تنعي شاعر الثورة والشعب الراحل احمد نجم

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 14:06 )
رام الله- معا - نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان لها اليوم شاعر الثورة والشعب وابن النيل العظيم الراحل الكبير أحمد فؤاد نجم.

وقالت الجبهة في بيان النعي، أن الراحل شكل مع رفيق دربه، الفنان الكبير الشيخ إمام ثنائياً ألهب مشاعر الشعوب العربية واسهم في اضاءة طريق الثورة.

ورأت الجبهة في خسارة الراحل نجم خسارة للشعب الفلسطيني وحركته الوطنية، وهو الذي مع رفيق دربه، أنشد للثورة الفلسطينية، ولثوار العالم، ومنهم المناضل الأممي تشي غيفارا.

وأكدت الجبهة ان ذكرى نجم، كذكرى الإمام، لن تغيب من القلوب والنفوس، وانها حفرت لها في تاريخ النضال الوطني العربي موقعاً متقدماً، وان اشعار نجم واناشيد الأمام واغانيه، سوف تبقى خالدة، ترددها الأجيال العربية المتعاقبة، لأنها باتت جزءاً من التاريخ المجيد لشعوبنا العربية ونضالاتها من أجل الحرية والقضاء على الاستبداد، والعدالة الاجتماعية وبناء المستقبل الزاهر، والغد السعيد لكل مواطن عربي رجلاً كان، أم امرأة، أم طفلاً.

وختم البيان بتقديم العزاء الحار لمصر ولشعبها لخسارتها ابنها البار الشاعر أحمد فؤاد نجم، مع الثقة الكاملة ان ارض النيل سوف تنبت على الدوام ثواراً وفنانين وشعراء، يغنون مسيرة الثورة العربية ويساهمون في بناء مستقبل هذه الأمة.