الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية -المحافظ يلتقي وفدا نسويا من مؤسسات وجمعيات في المحافظة

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 14:15 )
قلقيلية - معا - حيا اللواء الدكتور عبدالله كميل محافظ قلقيلية المرأة الفلسطينية والتي وقفت إلى جانب الرجل في كافة ميادين النضال، جاء ذلك خلال لقاءه وفدا يضم جمعيات ومؤسسات ونساء فاعلات في المجتمع والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ومديرات الدوائر الحكومية وممثلات عن فصائل منظمة التحرير، ولجنة المرأة في إقليم فتح، وممثلات عن أعضاء المجالس القروية والبلديات، وممثلات عن جامعة القدس المفتوحة.

وقال المحافظ انه من منطلق قناعتنا بالدور الذي تقوم به، ونحن في المحافظة ندعم أي نشاط نسوي تقوم به المرأة، مضيفا أن المرأة تشكل أكثر من 50% وهذا يدعونا إلى القول أن دورها مهم جدا، مشيرا إلى أن فخامة الرئيس أبو مازن اصدر توجيهاته لتمكين المرأة وإعطائها الدور والمكانة التي تليق بها.

وأكد المحافظ أن الأدوار التي تقوم بها المرأة ليس في المنتدى وإنما في كافة الميادين الثقافية والأكاديمية والتعاونية.

وشدد المحافظ على ضرورة تفعيل دور المرأة وإشراكها في كافة الأنشطة خاصة التطوعية، مشددا على أن محافظة قلقيلية التي تعيش ظلما من الاحتلال بحاجة إلى تظافر كل الجهود وإبراز دور المرأة في معركة التحدي الوطني مع الاحتلال، مؤكدا على ضرورة إشراك المرأة في النضال الشعبي الأكثر فعالية في المرحلة الحالية.

وأكد الوفد على دور المحافظة الداعم للعمل النسوي بايلائها المرأة أهمية كبيرة وذلك من خلال دائرة تعنى بالمرأة وشؤونها.

من ناحيتها حيت حنان غشاش مدير دائرة النوع الاجتماعي في المحافظة المرأة، وأكدت أن هذا الإرث للمرأة الفلسطينية لا يستحق إلا الاحترام والتقدي، لذلك يسعى مكتب المحافظة العمل على إيجاد عدة برامج تساهم في تمكين المرأة وتعزيز دورها.