الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادخال قنبلة الى البنتاغون يتطلب... ملء استمارة

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 15:32 )
واشنطن- معا - اذا اردت حمل قنبلة الى مركز عملك في البنتاغون فلا مشكلة.. لكن ينبغي ملء الاستمارة المناسبة اذ ان مسؤول الامن في وزارة الدفاع الاميركية حريص جدا على القواعد البيروقراطية.

وتقدم مدير وكالة حماية البنتاغون ستيفن كالفري الذي يشرف على امن المبنى الضخم الذي يعمل فيه 23 الف مدني وعسكري، بهذا الطلب اثر حادث وقع الشهر الماضي.

فقد ضبط موظف مدني في وزارة الدفاع في 19 تشرين الثاني/نوفمبر عندما كان يحاول الدخول الى المبنى مع قنبلة يدوية الصنع.

ولم يكن هناك اي نية سيئة في ذلك فالقنبلة لم تكن محشوة بالمتفجرات والموظف كان ينوي استخدامها في عرض كان من المقرر ان يقوم به امام مسؤولين كبار في سلاح البحرية.

وقال الناطق باسم البنتاغون اللفتنانت كولونيل توم كروسون لوكالة فرانس برس "لم يكن هناك اي متفجرات في القنبلة بل صواعق واسلاك".

وتمكن الموظف المدني الذي نسي ان يطلب اذنا خطيا لادخال القنبلة الى المبنى من الدخول في نهاية المطاف بعد اتصالات كثيرة والتحقق من الامر.

واعاد ستيفن كالفري بعد ذلك اصدار مذكرة حول الاجراءات التي ينبغي اتباعها لادخال اسلحة ابطل مفعولها ومتفجرات مزيفة اخرى الى عرين الدفاع الاميركي.

وقال "من المفيد" ان يطلع الموظفون على "اجراءات الحصول على اذن" مكتوب لادخال هذه الامور الى مركز العمل.

وخلال عمليات تدقيق مباغتة الشهر الماضي تم خلالها تفتيش مدنيين وعسكرية مروا خلالها تحت قوس لكشف المعادن، صادرت شرطة البنتاغون 21 سكينا وسبعة قنابل توابل دفاعية، وهراوة.

وادت العملية ايضا الى توقيف مدني يعمل لسلاح البر لحيازته مخدرات.

واكد مسؤول الامن انه طالما ان ملء الاستمارة قد تم فلا مشكلة مشددا على ان "الكثير من الناس يحملون المسدسات والبنادق لاستخدامها خلال مراسم او لتقديمها هدايا".