الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير دولة فلسطين يلتقي وزير الشباب والرياضة القطري

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 15:55 )
رام الله -معا- التقى منير غنام ، سفير دولة فلسطين لدى قطر صباح اليوم، مع وزير الشباب والرياضة القطري – صلاح بن غانم العلي، حيث وضعه في صورة اخر المستجدات في الوضع في فلسطين من حيث استمرار الهجمة الشرسة على الاقصى والمقدسات وتواصل عمليات تهويد القدس وبناء المستوطنات والاعتداءات المتكررة والمتصاعدة من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين على المواطنين الفلسطينيين وعلى اراضيهم واملاكهم، ومواصلة وتشديد الحصار الظالم على قطاع غزة مما جعل الوضع المعيشي لأهلنا في القطاع لا يطاق ، وكذلك مواصلة احتجاز الآف الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال في ظروف اعتقال في منتهى القسوة .

كما شرح للوزير القطري الصعوبات والعراقيل التي يضعها الاحتلال الاسرائيلي أمام الحركة الرياضية الفلسطينية الناشئة والتي اصبحت تحقق نجاحات ملموسة على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي وتأخذ مكانتها في اطار الرياضة العالمية .

وشكر السفير غنام لقطر دعمها ومساندتها للرياضة الفلسطينية حيث استضافت عديد الفرق الرياضية للتمرين وللمشاركة في دورات وبطولات رياضية عربية وآسيوية كما استضافت لاعبين رياضيين مصابين تمت معالجتهم في قطر .

وبحث مع الوزير القطري سبل وآليات تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الرياضي .

وتم الاتفاق على تنظيم لقاء بين الوزير القطري واللواء جبريل الرجوب – رئيس اللجنة الوطنية الاولمبية ، لهذا الغرض ، أثناء زيارته للدوحة الاسبوع القادم لحضور منتدى الدوحة الرياضي .

وأكد الوزير القطري من جانبه ان دعم قطر لفلسطين في مختلف المجالات بما فيها مجال الرياضة انما هو التزام مبدئي ثابت ، وأن قطر على استعداد لزيادة هذا الدعم ومزيد تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين في ميدان الشباب والرياضة .