السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نيابة دورا والوقائي يكشفان عصابة تزوير وتزييف نقود ووثائق رسمية

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 23/01/2014 الساعة: 11:42 )
الخليل - معا - كشف رئيس نيابة دورا الاستاذ علاء التميمي، ومدير جهاز الأمن الوقائي في محافظة الخليل العقيد حمدي أبو كامل، عن اعتقال "عصابة" عملت على تزييف وتزوير نقود ووثائق رسمية، من مدينتي الظاهرية ويطا جنوب الخليل.

وتمت عملية الكشف خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر نيابة دورا اليوم الأربعاء.

وقال العقيد أبو كامل خلال المؤتمر ان القاء القبض على هذه العصابة جاء بالتنسيق الكامل مع رئيس نيابة دورا والدائرة القانونية في الامن الوقائي، لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة، حيث تمكنّا الجهاز من مصادرة أوراق نقدية من فئة ( 50 + 100+ 200 شيكل، بالاضافة الى بعض الوثائق الرسمية الفلسطينية والاسرائيلية والاجنبية، وكذلك تمت مصادرة المعدات المستخدمة في عمليات التزوير والتزييف واعتقال المتورطين في عمليات التنفيذ والتزوير والتسويق.
|253660|

وأشار الى ان المتهمين بعمليات التزييف، استخدموا تقنية عالية في عملياتهم لكن ذلك لم ينطل على بعض المواطنين والذين سارعوا لتسجيل شكوى لدى جهاز الأمن الوقائي، قائلا :" نحن نرى بأن ما حدث هو محاولة لضرب الاقتصاد الوطني الفغلسطيني، الذي نسعى دائما لتعزيزه وتقويته وحمايته، ونشكر المواطنين الذين ساهموا في الكشف عن عصابة التزوير هذه".

وشدد العقيد أبو كامل على أن جهاز الامن الوقائي والاجهزة الامنية المختلفة ستعمل على متابعة كافة القضايا التي تحقق السلم الأهلي والاجتماعي والاقتصادي، قائلا :" لدينا تعليمات واضحة من قائد جهاز الأمن الوقائي والمستوى السياسي بالاهتمام الكبير في هذه القضايا، ونحن كمؤسسة أمنية سنبقى حماة لدولتنا الفلسطينية".
|253661|

واكد مدير جهاز الامن الوقائي في محافظة الخليل ان عملية الضبط والاعتقال تمت في الخليل وتجري متابعة ارتباطات المتهمين في محافظات أخرى بالتنسيق من داخل الجهاز وبإجراءاتنا المهنية الداخلية، ويتم متابعة كل من تورط في هذه القضية في كل الأماكن وسيتم تقديمهم للعدالة وهذه الأعمال الإجرامية تهدف لتدمير الاقتصاد الوطني.

من جانبه شدد رئيس نيابة دورا علاء التميمي، على أن النيابة العامة هي ممثل الحق العام وهي تقوم بتطبيق وتنفيذ القوانين في المجتمع الفلسطيني من خلال كافة الأجهزة الأمنية.

وقال التميمي في المؤتمر الصحفي للكشف عن "العصابة" ان النيابة تابعت هذه القضية منذ اللحظة الأولى للتحريات مع جهاز الأمن الوقائي، الذي كان على درجة عالية من الاحتراف في متابعتها وهذا يدل على نقلة نوعية في عمل الجهاز في إطار تطبيق القانون والعمل على انفاذه.
|253662|

وأوضح أن المضبوطات من الأموال هي من فئة 50 و100 و200 شيقل، ومجموعها 30 ألف شيكل تقريبا، وبطاقات هوية وبعض الوثاق الأجنبية وأوراق خاصة بالمواطنين، وضبطت جميع المعدات الخاصة بعملية التزوير وتم التحرز عليها في النيابة العامة وعرضها على المتهمين حسب الأصول، مبيناً أن عدد المتهمين وصل الى 6 وجاري متابعة أشخاص آخرين متورطين في القضية، مشيراً الى ان التحقيق مستمر وهو في مراحله النهائية.

وأضاف رئيس نيابة دورا علاء التميمي ان رسالتنا للمواطنين أن الجميع تحت القانون، وتم اعتقال 6 متهمين، واتخذت النيابة العامة الإجراءات القانونية بحقهم لإحالتهم للقضاء، ليأخذ القانون مجراه، وتم التحرز على المضبوطات وإصدار العديد من أذونات التفتيش ومذكرات الإحضار والقبض، كما كان التنسيق دائم بخصوص القضية مع النائب العام المستشار عبد الغني العويوي، لأهميتها وتأثيرها على المواطنين ولحماية اقتصادنا الوطني.