الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الجودو في تجمع قدسنا تعقد ورشة عمل لبحث النهوض باللعبة

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 16:31 )
القدس- معا : نظمت لجنة الجودو في تجمع قدسنا للأتحادات والالعاب الرياضية برئاسة المدرب الدولي عمر السقاف مدرب المنتخبات الفلسطينية سابقا ورشة عمل لمدربي وحكام اللعبة المقدسيين في مقر التجمع في القدس من أجل مناقشة السبل الواجب إتباعها من أجل النهوض برياضة الجودو والسامبو والآيكيدو .

هذا وناقش المجتمعون آلية النهوض باللعبة والرقي بها ونشرها في أندية القدس ومضاعفة عدد اللاعبين الحاليين، ونشر رياضية الآيكيدو والسامبو والكونغ فو بالتعاون مع الآكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية وبمباركة من رئيس الأكاديمية الرياضي جهاد عويضة، حيث سيصار الى فتح دورات جديدة لجيل الناشئين وزيارات ميدانية.

وحضر الاجتماع بالإضافة إلى لجنة الجودو رئيس اللجنة الفنية للتجمع وعضو مجلس إدارتها زياد أبو صبيح، وأعضاء اللجنة المدربين: عبد الكريم ابو رميلة، باسل جابر، الهندس محمد صبيح، المهندس محمد ابو رميلة، المدرب سامر عميرة، نضال ابو كف وثائر النتشة، .

كذلك تمت الإشادة بالمشروع الذي أطلقته الأكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية ورئيسها جهاد عويضة في مدرسة دار الأيتام الإسلامية الصناعية في القدس والعيزرية والذي سيبدأ قريبا جدا ,كون المدارس حسب توصيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية هي الرافد الحقيقي للاعبين وأعلنت اللجنة تسخير كافة أمكاناتها للمساهمة بأنجاح هذا المشروع والتدريب في مدارس مقدسية أخرى..

وكذلك قررت لجنة الجودو عمل دورة للتحكيم يشرف عليها الحكم الدولي الحاصل على الإشارة الدولية في التحكيم درجة A المهندس محمد نواف أبو رميلة ودورة للمدربين يشرف عليها المدربان نضال أبو كف وثائر النتشة كون نضال أبو كف حاصل على شهادة معتمدة من اليابان وشهادة من جامعة فينغيت وحاصل على درجة 4 دان من الكودوكان اليابان وكذلك المدرب ثائر النتشة مدرب نادي الموظفين وجمعية برج اللقلق حاصل على درجة 4 دان من الكودوكان في اليابان.

وستنطلق الدورات مطلع العام القادم بعد انتهاء لجنة الجودو في تجمع قدسنا والأكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية من برنامج النشاطات التي ستنطلق مع بداية انطلاقة الثورة الفلسطينية وتستمر لمدة أسبوع وتشمل رياضة الجودو والسامبو والكونغ فو والآيكيدو.

وفي نهاية الندوة وجه المشاركين في الندوة الشكر إلى تجمع قدسنا الذي يضع كل إمكانياته من أجل النهوض بالرياضة المقدسية على وجه الخصوص والفلسطينية عامة.