الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس: حفل افتتاح تأهيل وترميم مقبرة شهداء الجيش العربي الاردني

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 18:41 )
طوباس- معا - اقيم اليوم في محافظة طوباس والأغوار الشمالية حفل افتتاح تأهيل وترميم مقبرة شهداء الجيش العربي الاردني في المدخل الشمالي لمدينة طوباس والذين استشهدوا دفاعا عن ثرى فلسطين عام 1967 وذلك بحضور سفير الاردن في فلسطين خالد الشوبكي ووزير الداخلية سعيد ابو علي والعميد محمود العيسى مدير عام الدفاع المدني ومفتى قوات الامن الوطني سعيد ابو صلاح وطاقم السفارة الاردنية ومدراء الدوائر الحكومية والأجهزة الامنية ورؤساء الهيئات المحلية ووجهاء المحافظة والغرفة التجارية الصناعية الزراعية ممثلة برئيسها فوزي عنبوسي وأعضاء الغرفة.

واستقبل العميد الخندقجي محافظ طوباس والأغوار الشمالية السفير الاردني ووزير الداخلية والوفد المرافق في مقر المحافظة حيث استعرض حرس الشرف.

والقى كلمة ترحيبية ثم توجه مع الوفد الضيف الى مقبرة شهداء الجيش الاردني حيث الاحتفال بترميم وتأهيل المقبرة التي تحتوي على قبور عدد من قوات النخبة في الجيش الاردني.

وأثنى المحافظ الخندقجي خلال كلمته على العلاقات الأخوية ووحدة الشعبين الفلسطيني والأردني مستذكرا بطولات الجيش الاردني والذي روى بدمه الطاهر ثرى فلسطين دفاعا عن حرية وكرامة الامة العربية والشعب الفلسطيني جنبا الى جنب مع مقاتلي الثورة الفلسطينية.

ونقل تحيات ابناء المحافظة ومؤسساتها مشيرا الى ان محافظة طوباس كانت معبرا للفدائيين ودارت في رحاها معارك عدة استشهد خلالها العديد من المقاتلين اللابطال من ابناء الشعب الفلسطيني والأردني لتكون شاهدة على وحدة الدم والمصير.

وبدوره، اكد وزير الداخلية ابو علي على ان هذه الاحتفالية تؤكد على قوة الترابط والصلة الاخوية العميقة والتاريخ الواحد الذي يجمع بين ضفتي النهرين بين الاردن وفلسطين قيادة وشعبا مشيرا ان غاية الشعبين واحدة وهي تحقيق الحرية والكرامة للشعب الفلسطيني وان تنعم المنطقة بسلام عادل يحقق مطالب الشعب الفلسطيني.

واضاف ان "حفلنا هذا بإعادة الترميم شاهد على التاريخ المشرف للجيش الاردني وهي مقبرة الشهداء الذي ضحوا بدمائهم الطاهرة من اجل فلسطين واجب علينا ان نكرمهم ووفاء لهم.

وقال الوزير الشوبكي خلال الحفل "اليوم تختلط مشاعرنا فخرا وحزنا ، فخرا بهذه النخبة من الجيش العربي الاردني الذين قضوا دفاعا عن تراب فلسطين الطاهر وحزنا ان فلسطين ما زالت ترزخ تحت نير الاحتلال متمنيا ان ينال الشعب الفلسطيني مطالبه بالحرية والكرامة والاستقلال في دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

وثمن السفر الشوبكي اللفتة الكريمة من المحافظة ومؤسساتها والدفاع المدني الذين بادروا الى ترميم وتأهيل المقبرة وفاء لدماء الشهداء وتأكيدا على العلاقة التاريخية والمشتركة للشعبين مؤكدا مواصلة دعم الاردن بقيادة الملك عبد الله الثاني بكل قوة للشعب الفلسطيني والدفاع مقدساته ورعايتها.

ووضع السفير الشوبكي والمحافظ الخندقجي والوزير ابوعلي اكاليل زهور على اضرحة شهداء الجيش الاردني باسم جلالة الملك عبد الثاني والرئيس محمود عباس.

وتوجه الوفد إلى بلدية عقابا حيث كان باستقبالهم رئيس البلدية جمال أبو عرة وأعضاء المجلس البلدي حيث أطلعهم أبو عرة على أوضاع البلدة والتطور الحاصل فيها واحتياجاتها وما تعانيه من احتياجات.