الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي ومؤسسة (GIZ) في زيارة الى بلدية اذنا

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 17:26 )
الخليل - معا - استقبل رئيس بلدية اذنا هاشم الطميزي وعدد من موظفي البلدية ولجنة المسائلة المجتمعية في بلدة اذنا الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية في وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين ومحيي الدين العارضة مدير عام الرقابة والتوجيه في وزارة الحكم المحلي وم. مي البرغوثي من برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المحلي في مؤسسة (GIZ) وجهاد الشخشير نائب مدير برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المحلي في (GIZ) و وائل عمرو من المركز الفلسطيني للسلام والديمقراطية.

ورحب رئيس البلدية بالحضور وشكرهم على اهتمامهم بهذا الجانب والذي يعمل على تعزيز الشراكة المجتمعية وتفعيل دور المؤسسات في المسائلة والتخطيط السليم لبناء مجمع متكامل، كما استعرض الطميزي اهم الانجازات التي حققتها البلدية خلال السنة الماضية في مختلف المجالات منوها الى ان البلدية تقوم ببناء مدرسة اساسية من ميزانيتها الخاصة .

واشار الى حصول البلدية على مشروع بناء مدرسة اخرى بتمويل من الصندوق العربي والتي سيتم المباشرة ببنائها في وقت قريب واشار الى تطلعات البلدية في على المدى القريب وتعاون اهالي البلدة مع البلدية وفي الاطار ذاته اكد الطميزي على اهمية المسائلة المجتمعية ودور المجتمع المحلي في تحديد الاولويات والرقابة على البلديات وتحديث الخطة الاستراتيجية.

من جانبه اكد الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية على الدور الريادي الذي تقوم به بلدية اذنا وعلى تحقيق حالة السلم الاجتماعي في البلدة كما واثنى على دور المجتمع المحلي في تعاونه مع البلدية مؤكدا على ضرورة التعاون من اجل النهوض بالخدمات وتطويرها.

مدير عام الرقابة والتوجيه فقد اكد على حدود صلاحيات لجنة المسائلة المجتمعية مبينا في الوقت ذاته اهمية المسائلة المجتمعية والتي تعمل على تصحيح المسار وتوزيع الخدمات بعدالة وشفافية.

بدوره بين وائل عمر منسق المشروع من مركز السلام والديمقراطية على ما تقوم به اللجنة من تحديد الاولويات وحملة المناصرة التي يتم التحضير لها للمطالبة بتشغيل مركز صحي ودار ولادة امنة في البلدة.

وفي مداخلاتهم بين اعضاء لجنة المسائلة المجتمعية على التعاون الكبير من قبل البلدية وتقدموا بعدة مطالب منها توفير مركز صحي ودار ولادة امنة ومركز لخدمات الجمهور وانشاء خزان مياه في المنطقة الغربية.