الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اياد كامل سلامة يسلم بلدية بديا لرئيسها الجديد

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 19:55 )
سليفت - معا - تمت اليوم مراسم تسليم بلدية بديا من رئيس البلدية السابق اياد كامل سلامة الى رئيس البلدية الجديد احمد واصف ابو صفية.

جاء ذلك بحضور محافظ سلفيت عصام ابو بكر ومدير عام مديرية الحكم الحلي لمحافظة سلفيت عبد الكريم سعيد، وقائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشة وعدد كبير من مدراء المؤسسات الامنية والحكومية والاهلية والاقتصادية والتعليمية ومدراء البنوك والشخصيات الاعتبارية وموظفي البلدية.

بداية رحب اياد سلامة بالحضور شاكرا لهم مشاركتهم ودعمهم، مباركا لاخيه رئيس البلدية احمد ابو صفية رئاسة البلدية، متمنيا له النجاح والتوفيق بدعم كافة المخلصين الحريصين على المصلحة العامة، وقد اكد ان وحدة المجلس البلدي كانت ضربة لكل التوقعات التي راهنت على الفشل والخلافات حيث تم تحقيق الكثير من الانجازات واهمها هدر المال العام من خلال مشروع اخراج العدادات وتحسين طرق الجباية، اضافة الى تنفيذ عدد من المشاريع من موازنة البلدية ومنها بناء روف لجامعة القدس المفتوحة وترخيص مجمع السيارت، ومشاريع توسعة وشق طرق وتأهيل وارصفة ومشروع تطوير محطة التنقية ومشاريع توسعة شبكة الكهرباء وشبكة المياه ومشروع تطوير قاعة البلدية ومشروع مركز خدمات الجمهور وانشاء دوار على مدخل البلدة طريق المجمع، وغيرها من المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا اضافة الى المشاريع قيد الانتهاء من اجراءات البدء فيها وهي مشروع الشارع الرئيسي ومشروع المركز الصحي ودوار وجزيرة مدخل البلدة، وطلبات المشاريع المختلفة التي تم تقديمها لعدد من المؤسسات.

كما تحدث اياد سلامة عن النجاح الذي تم تحقيقه على صعيد العلاقات العامة على مستوى المحافظة والمشاركة في كافة الفعاليات وبناء جسور من التواصل ووضع بديا على خريطة المحافظة، واستلام رئاسة مجلس الخدمات وتطويره وتصويب وضعه، شاكرا محافظ سلفيت وكافة الاجهزة الامنية وعلى رأسها جهاز الشرطة الفلسطينية ومديرية الحكم المحلي وعلى راسها مديرها العام عبد الكريم سعيد على تواصلهم وتعاونهم ودعمهم لبلدية بديا.

مدير عام الحكم المحلي عبد الكريم سعيد قدم التهنئة للرئيس الجديد متمنيا له النجاح في حمل هذه الامانة، وقد اكد على سعادته بهذا اللقاء الاحتفالي وبوجوده في بديا وبلدية بديا التي خطت طريقها عبر الانتماء لبديا من خلال الشراكة الحقيقية التي يتم التعلم منها، ومن خلال العلاقة مع بلدية بديا توجد تجربة ديموقراطية مفرحة حيث اجتهد رئيس البلدية السابق تحت عنوان "ان بديا تستحق الكثير" واكمل خطته في العام السابق ضمن الخطة الاستراتيجية والتي ستنقل للرئيس الجديد للبناء عليها وتطويرها.

المدير المالي والادراي في البلدية محمد محمود سالم نقل تهانيه وتهاني الموظفين للرئيس الجديد شاكرا رئيس البلدية السابق على جهوده البناءة وخدمته للمصلحة العامة لتطوير بديا وبلديتها، حيث استعرض الوضع المالي في البلدية في باب الموازنة منذ تسلم البلدية قبل عام وما حققته من انجازات ادت الى تنفيذ عدد من المشاريع في جانب البنى التحتية.

رئيس بلدية بديا الجديد المهندس احمد واصف ابو صفية وفي كلمته الترحيبية بكافة الضيوف - قدم الشكر لـ اياد سلامة على جهوده المخلصة ولاعضاء المجلس البلدي على الثقة التي اولوه اياها وتسليمه رئاسة البلدية، والتي هي امانة ثقيلة تحتاج الى تضافر كافة الجهود للسعي نحو تقدم مدينة بديا وخدمة اهلها والمنطقة.

وقد اشار رئيس بلدية بديا احمد ابو صفية في كلمته الى ان مدينة بديا تحتاج الكثير وينقصها اكثر ومع شح الامكانيات ياتي دور التعاون مواطنين ومسؤولين رئيسا واعضاء وموظفين ومؤسسات.

وقد اكد على ان البلدية وهي تسعى لنشر الثقافة والوعي والمواطنة الصالحة لن تتهاون ضد كل من تسول له نفس التطاول على القانون والنظام.

وفي نهاية كلمته قدم الشكر الكبير لمحافظ سلفيت راعي مسيرة البناء وقادة الاحهزة الامنية على وقوفهم لبناء دولة القانون والمؤسسات.

وفي الختام محافظ سلفيت عبر باسمه وباسم كافة الاجهزة الامنية عن سعادته بوجوده في مدينة بديا وعن اعتزازه بتكريم الرئيس السابق اياد سلامة والذي تسجل له وقفات رائعة ومحطات كثيرة من العطاء والانجازات في فترة تميزت بالنشاط والعمل سواء من مطالب او قضايا او مشاريع واثبت نجاحا كبيرا واسما محترما على مستوى المحافظة.

واضاف ان بلدية بديا والتي تعاقب عليها الكثير من الرؤساء ومرت بمحطات مختلفة وصراعات ما كانت لتنهض من جديد لولا الانسجام بين اعضاء المجلس البلدي مما كان له الاثر في النجاح الذي تحقق اضافة الى تعاون المجتمع المحلي وتجاوز الخلافات والصراع لهدف الصالح العام مقدما شكره لكافة الرؤساء السابقين الذين انجزوا وقدموا ما امكنهم لبديا. متمنيا للرئيس الجديد السير على نفس النهج والمدرسة والقيام بواجبه وتكملة المشوار بمستجدات جديدة وتصورات بناءة.

كما نوه محافظ سلفيت الى ان المحافظة والمؤسسة الامنية توليان اهتماما عاليا بمدينة بديا نظرا لخصوصيتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية وان مستوى المشاكل في بديا ينخفض بشكل ملحوظ نظرا لتفاعل الجمهور وحسن اداء المجلس البلدي وعمل الاجهزة الامنية الدؤوب، وهذا ينبع من اهتمام رئيس دولة فلسطين بقضية السلم الاهلي والاجتماعي لاستقرار الوضع الاقتصادي وبالتالي السياسي.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم رئيس البلدي السابق اياد سلامة ومن ثم التوقيع على محضر استلام البلدية بحضور الجميع وتقديم التهاني لرئيس بلدية بديا الجديد المهندس احمد واصف ابو صفية.