الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيزم الاسيوي يدعم اعتماد فلسطين لعضوية المجلس الدولي

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 18:06 )
رام الله - معا - محمد الياسيني: أقر الاتحاد الاسيوي للرياضة العسكرية (السيزم) دعم اعتماد عضوية فلسطين للمجلس الدولي للرياضة العسكرية وسط تأييد كبير من اجل قبولها كعضو دائم في المجلس، و يأتي هذا الدعم من دول القارة الصفراء بعد انضمام فلسطين للسيزم الاسيوي رسميا و دفع الدول الاعضاء باتجاه انضمامها للسيزم العالمي، حيث حصلت فلسطين على 8 اصوات من أصل 15 الامر الذي ساهم في رفع طلب العضوية للجمعية العمومية العالمية من اجل التصويت عليها في الاكوادور 2014.

وقالت خليفة امين سر الاتحاد العام للرياضة العسكرية و رئيسة البعثة التي شاركت في اجتماعات الجمعية العمومية للسيزم الاسيوي في الكويت ان الاجتماعات اسفرت عن نتائج مفيدة لفلسطين خصوصا بعد اطلاق مشروع التضامن العسكري الرياضي لفلسطين الذي تم تفعيله خلال هذا الاجتماع عبر الدعم لتوفير كافة احتياجات الرياضة العسكرية الفلسطينية، وتمكين الرياضيين الفلسطينيين من ممارسة مختلف الالعاب الرياضية ودعمهم لتحقيق الانجازات في البطولات العسكرية على كافة الاصعدة.

و اشارت الى ان الجمعية اتفقت على دعم مرشحها عن القارة الاسيوية البحريني المقدم الركن عبدالحكيم الشنو في الانتخابات الرئاسية المقررة في شهر مايو 2014 المقبل في الاكوادور لانتخاب رئيس وأعضاء مجلس الادارة الجديد للمجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم).

و تمنت خليفة ان يفوز الشنو برئاسة السيزم العالمي نظرا لدعمه و حبه لفلسطين، اضافة الى تمتعه بالخبرة الواسعة والكفاءة العالية وهذا ما اظهره خلال رئاسته للمجلس العسكري الاسيوي حاليا.

كما استحدثت الجمعية لجان تهدف الى دعم الرياضة العسكرية في اسيا و دعم ممثليها، و تمثلت اللجان باللجنة الاعلامية ولجنة التضامن العسكري ولجنة التطوير على مستوى القارة، وخاصة مشروع التضامن الذي يأتي دعما للرياضة الفلسطينية من خلال تجسيد مبدأ "الصداقة عبر الرياضة" وتفعليها على أرض الواقع برسالة المحبة والسلام العالمي ونبذ الحروب وتعزيز التجمع والالتقاء في المجال الرياضي وليس على ميادين المعركة.

و على الصعيد الفني تم اعتماد لجنة كرة القدم على المستوى الاسيوي برئاسة الايراني اللواء ماهر بهران بهدف تأهيل الفرق الآسيوية التي ستشارك ضمن دورة الالعاب العالمية العسكرية التي تستضيفها كوريا الجنوبية خلال شهر أكتوبر 2015 .