السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الاعلامي يناشد المؤسسات لمنع تدهور وضع الاسرى بسجن جلبوع

نشر بتاريخ: 29/05/2007 ( آخر تحديث: 29/05/2007 الساعة: 18:46 )
معا- ناشد اليوم المكتب الاعلامي اسرانا المؤسسات الحقوقية ولجنة الصليب الاحمر الدولي التدخل الفوري والسريع لأنقاض حياة الاسرى بسجن جلبوع من الهجمةالتي يتعرض لها الاسرى من قبل ادارة سجن جلبوع.

واشار مدير مدير المكتب الاعلامي اسرانا بمحافظة القدس منقذ ابو رومي انه الاسرى بسجن جلبوع يتعرضون الى شتى البطش والعداون بحقهم من قبل ادارة السجن حيث اقدما ادارة السجن على سحب جميع الانجازات اليت حققها الاسرى من قبل الادارة واقدما ادارة السجن على سحب المراوح والبراد المباه من المعتقلين وتم حرمانهم من الخروج على الفورة, اشار ابو رومي ان سجن جلبوع يخضع فيه 700 اسير فلسطيني من كافة ابناء الشعب واطياف.

واشار ابو رومي ان الاسرى بسجن النقب الصحراوي يعانون من ظروف اعتقالية صعبة واليمة حيث تقوم ادارة السجن وبشكل يومي باستفزاز مشاعر الاسرى والتفتيش المستمر لهم والتنكيل بهم وحرمان بعضهم من زيارة ذويهم.

وليس ذلك فحسب يقوم السجينين باستفزاز الاسرى النقب من اجل فرض عليهم الغارمات المالية والتي تتراوح ما بين 200 سيكل ويوضعا في الزنازين الانفرادية ويحرما من زيارة الأهل ويتم تنكيلهم وقمعهم من سجن الى اخر العقاب لمخالفة ارتكبوها.

ومن هنا نناشد لجنة الصليب الاحمر للتدخل الفوري والسريع لأنقاض حياة الاسرى من البطش والعدوان الذي يتعرضون له من قبل ادارة السجون الاسرائيلية.