الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برلين تحتفي باليوم العالمي للتضامن مع فلسطين

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 08:23 )
برلين- معا - شهدت العاصمة الألمانية برلين احتفالا كبيرا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف يوم 29 من نوفمبر كل عام.

وقام بتنظيم هذا الاحتفال في برلين اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في المانيا، جريا على عادته كل عام.

ضيف المناسبة هذا العام كان عضو البرلمان البريطاني النائب "جورج غالاوي"، الذي حضر خصيصا من لندن للمشاركة في الاحتفال.

وشكر الدكتور عاطف عيّاد رئيس اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في المانيا النائب "غالاوي"، والسفراء والممثلين الدبلوماسيين والحضور، وعلى وجه الخصوص وجه التحية لانتصار الوزير "ام جهاد" رئيسة إتحاد المرأة الفلسطينية التي كانت ضيفة الشرف هذا العام.

واختتم الدكتور عيّاد كلمته بتقديم عرض مختصر لانجازات الاتحاد الذي يرأسه، في خدمة الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

في كلمته امام الحضور، اكد النائب "غالاوي" على تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني وسعادته بلقاء "ام جهاد"، واعتزازه بالعلاقة التاريخية والنضالية الوثيقة التي جمعته بالشهيد ياسر عرفات، وطالب موجها حديثه الى اعضاء السلك الدبلوماسي الذين شاركوا في احياء المناسبة، ان تبقى فلسطين القضية المركزية على المستووين العربي والدولي.

وشدد على ضرورة حشد التضامن والدعم العربي والدولي لفلسطين، خصوصا في ضوء السياسات الاسرائيلية العنصرية التي افرغت عملية التفاوض من مضمونها منذ زمن بعيد.

وأشار النائب "غالاوي" في كلمته الى انخفاض مستوى التعاطف الغربي مع دولة الاحتلال الاسرائيلي بشكل واضح وملموس، الأمر الذي اصبح يقّض مضاجع اصحاب القرار في تل ابيب.

حضر المناسبة سفيرة فلسطين في برلين الدكتورة خلود دعيبس وجمع كبير من السفراء في برلين، اضافة الى فعاليات شعبية وأكاديمية ومهنية عربية وفلسطينية من عموم الولايات الألمانية.