الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري: كيري ينظر للقضية الفلسطينية بالعين الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 06/12/2013 الساعة: 09:27 )
غزة - معا - أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي يزور إسرائيل اليوم ينظر للقضية الفلسطينية بالعين الإسرائيلية التي تتنكر للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتمنع أي إمكانية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم على أن الانحياز الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي مستمر والولايات المتحدة ليست وسيطا بل طرفا داعما لإسرائيل.

وأشار إلى أنه في ظل المعادلة غير المتكافئة فإن أي مفاوضات لن تحمل نتائج إيجابية لصالح القضية الفلسطينية وسيكون نتيجتها الفشل.

ووجه الخضري نداء لكيري أن تحقيق السلام لن يتم سوى بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس وإقرار كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني التي أقرتها المواثيق الدولية والأمم المتحدة.

وشدد على أن الاحتلال يستهدف الكل الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلة بالاستيطان والجدار وهدم البيوت وسلب الأراضي ونشر الحواجز، وفي الداخل بسياسة التهويد وسلب البيوت من أصحابها وتهجيرهم منها، وفي غزة بالحصار والإغلاق البري والبحري والجوي، محملاً إسرائيل مسؤولية الحصار باعتبارها قوة احتلال.

وقال الخضري إن كيري يجب أن يرى بالعين الأخرى واقع غزة المحاصرة حيث دخلت حد الكارثة الإنسانية بفعل الحصار وارتفعت مستويات البطالة إلى قرابة 50%، ووصل دخل الفرد اليومي إلى 2 دولار، ويعتمد نحو مليون مواطن على المساعدات الدولية والإغاثية، وتمنع إسرائيل دخول مواد البناء للمؤسسات الدولية والقطاع الخاص، وتعمل بقوائم الممنوعات وتمنع التصدير عبر معبر كرم أبو سالم.