السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت ساحور تستقبل السفير الياباني لدى دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 13:47 )
بيت لحم - معا - استقبل هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور وعدد من اعضاء المجلس البلدي صباح اليوم الخميس السفير الياباني لدى دولة فلسطين جونيا ماتسووا لبحث افاق التعاون بين الطرفين.

وفي بداية اللقاء رحب هاني الحايك بالسفير ماتسووا وأكد على ان مثل هذه اللقاءات تأتي ضمن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين واهمية تطويرها.

ووجه الحايك الشكر للحكومة اليابانية ووكالة التعاون الياباني في فلسطين على دعمها لعدد من المشاريع في المدينة منها مركز الطفولة والامومة في بيت ساحور وتمويل جزء من مستشفى الضمان الصحي من اجهزة طبية وترميم مبنى المستشفى وقسم الولادة . وسيتم تقديم مشروع بناء مقر طوارىء في المدينة بحيث يشمل سيارتي اسعاف واطفائية وسيقدم باسرع وقت الى الحكومة اليابانية ليتم تنفيذه خلال العام القادم.

من جهته رحب السفير ماتسووا بإمكانية التعاون مع دولة فلسطين في شتى المجالات وخاصة في قطاعي الصحة والبيئة، وأعرب عن سعادته للكفاءة العالية لطاقم البلدية في تنفيذ المشاريع وخاصة في البلدة القديمة.

وفي نهاية الزيارة رافق الرئيس السفير في جولة في البلدة القديمة للاطلاع على مشاريع الترميم التي يتم تنفيذها وخاصة دار الشوملي التي سيتم استخدامها كنزل سياحي ودار هلال ومقر البلدية في مبنى دار ابوسعدى.