الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخبير اشتيه يعود من جوله ناجحة في ايطاليا ورومانيا

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 14:03 )
نابلس - معا - عاد مؤخرا الخبير "عمر اشتيه " 6 دان ممثل "جمعية الكاراتيه التقليديه العالميه" WTKA في فلسطين ومدرب مركز الشوتوكان ومنتخب الشوتوكان الفلسطيني بنابلس من جولة ناجحة في ايطاليا ورومانيا, حيث كان أحد المشاركين الأساسيين بالتحكيم في بطولة "جمهورية سان مارينو" الدولية والتي نظمها الاتحاد الايطالي العالمي للكاراتيه WKU من 23 – 24 / 11 / 2013 , وذلك بعلم وبالتنسيق مع اتحاد الكاراتيه الفلسطيني واللجنة الأولمبيه الفلسطينيه.

وقال اشتيه انه كان أحد أبرز الحكام بهذه البطولة حيث ألقى كلمة خاصة في بداية الافتتاح شكر فيها رئيس جمهورية سان مارينو ورئيس الاتحاد الايطالي للكاراتيه والحكام والأهالي والمشاركين..وقال: رغم الظروف الصعبة التي نحياها في فلسطين إلا اننا صممنا على المشاركه معكم بهذه البطولة كعربون محبه وأخوه بين جمهورية "سان مارينو" وفلسطين ولو بلاعب واحد إلا وهو البطل "موسى العامر"..

وقد افتتحت البطولة بالسلام الوطني الخاص بجمهورية سان مارينو, ثم بالسلام الوطني الايطالي, ثم بكلمة رئيس الجمهورية تلاه كلمة رئيس الاتحاد الايطالي العالمي للكاراتيه الذي شكر فلسطين بشكل خاص, وأشاد بمشاركتنا بالبطولة ولو بلاعب واحد.

وأضاف اشتيه أن البطولة استمرت يومين متتاليين, وشارك فيها أكثر من 600 لاعب ولاعبه من أبطال ايطاليا والعديد من دول العالم, كما وشهدت البطولة جوا تنافسيا رائعا وشهدت تقديم العديد من العروض الفنيه الشيقة من أبطال عالميين.

وأوضح اشتيه أن فلسطين قد تألقت بهذه البطولة بفوز ابنها البطل الفلسطيني والدولي "موسى نواف العامر" والذي يدرس الماجستير في الدراسات العليا هناك بجامعة "أوربينو" الشهيرة, حيث حصل العامر على "المركز الأول و"الميدالية الذهبية" بفئة التحكيم بنظام الكاراتيه التقليدي, وعلى "المركز الثالث" و"الميدالية البرونزيه" بفئة لاعبي نظام الاتحاد الدولي للتحكيم, حيث قسمت البطولة الى فئتين وشارك البطل العامر بالفئتين..وقد ضجت القاعه بالتصفيق والصفير حين تكريم البطل العامر, وحين ذكر اسم فلسطين.. وقد التقطت للبطل العامر عشرات الصور أثناء تتويجه وهو يحمل العلم الفلسطيني الذي نال اعجاب كل الحضور والذي زين قاعة البطولة طيلة انعقادها.

والتقى الخبير اشتيه على هامش البطولة الدوليه بالعديد من الخبراء والمدربين الايطاليين والرومانيين وعقد معهم العديد من بروتوكولات التعاون المشترك في عام 2014, وفي نهاية البطولة تم تكريم الخبراء والحكام وقد تسلم اشتيه الدرع التقديري من رئيس الاتحاد الايطالي العالمي للكاراتيه تقديرا لحضوره ومشاركته بهذه البطولة وجهوده على المستوى الدولي للكاراتيه.

وفي رحلة العوده كان الخبير اشتيه على موعد مع عدة مدربين ومراكز كاراتيه زارها في "بوخارست" العاصمه الرومانيه وعقد معها بروتوكولات تعاون مشترك سوف يبدأ تنفيذها مطلع العام القادم.