الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير المالية لـمعا: رفع الحصانة المالية عن موظفين وثالث مستقيل

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 17:48 )
نابلس - خاص معا - صرح وزير المالية د.شكري بشارة لـ معا انه تم رفع الحصانة السرية عن موظفين اثنين في وزارة المالية وشخص آخر كان موظفا وترك عمله منذ ثلاثة اشهر.

ونفى الوزير بشكل قاطع إحالة الملفات الى محكمة الفساد، مؤكدا ان الاجراءات قيد التحقيق ولا يزال الوقت مبكرا للحديث عن ذلك، داعيا وسائل الاعلام الى تحري الدقة بالتعامل مع الموضوع.

وكانت قد كشفت مصادر حكومية لـ معا عن إحالة ثلاثة من كبار موظفي وزارة المالية لهيئة مكافحة الفساد الفلسطينية، كما تم احالة كافة ملفاتهم بسبب تجاوزات مالية ارتكبوها، الامر الذي نفاه وزير المالية لاحقا.

واكدت المصادر أن ثلاثة من موظفي وزارة المالية جرى رفع السرية المصرفية عن حساباتهم الشخصية في البنوك، بأمر من النيابة العامة الفلسطينية.

وكان رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة قد كشف لـ معا في لقاء صحفي قبل اسبوعين عن ارتفاع كبير في عدد شكاوى المواطنين في قضايا الفساد داخل الدوائر والوزارات الحكومية.

وقال النتشة إن هناك ارتفاعا في ثقة الناس بهيئة مكافحة الفساد وزيادة في اقبالهم على تقديم الشكاوى عن قضايا الفساد في الدوائر والوزارات التابعة للسلطة الفلسطينية، كاشفا عن تضاعف الشكاوى خلال هذا العام الى خمسة اضعاف عما كان عليه سابقا.

وأوضح النتشة ان الفساد موجود والهيئة استقبلت مئات القضايا منذ بداية 2013.