الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث تشكيل فرق متطوعين في بيت لحم

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 16:20 )
بيت لحم- معا - عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة بيت لحم اليوم اجتماعاً مع مؤسسة تكافل للاعمال التطوعية "متطوعي فلسطين" وذلك لبحث الية انشاء فرقة من متطوعي الدفاع المدني في المدينة والقرى المجاورة لتقديم الخدمات الانسانية للمواطنين عند حدوث حالات طوارئ.

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني أن الاجتماع ضم مدير الدفاع مدني في المحافظة الرائد خليفة التلاحمة ومدير إدارة التدريب النقيب شوكت سعادة، وفادي مسالمة مدير مؤسسة متطوعي فلسطين، حيث تناول الاجتماع الية التعاون المشترك بين الطرفين لخدمة المواطنين في جميع حالات الطوارئ وخصوصاً مع اقتراب فصل الشتاء.

كما واشار التقرير الى بحث سبل تنظيم دورات متخصصة في علوم الدفاع المدني ليتمكنوا من التعامل مع الحادث في اللحظات الأولى من وقوعه والحد من تفاقمه وللخروج بأقل الخسائر والاضرار المادية والبشرية لحين تدخل الطواقم المختصة من الدفاع المدني، وتواجدهم كمساند قوي ومساعد يعتمد عليه في حالات الطوارئ جنباً الى جنب مع طواقم الدفاع المدني.

من جهته أشار التلاحمة إلى أن خطة الدفاع المدني تهدف الى الاستفادة من خبرات الشباب المتطوعين والكوادر البشرية بالطرق الصحيحة من خلال مواكبة التطورات والاحداث.

وتطرق الى التوعية المجتمعية التي تهدف الى ترسيخ ثقافة الدفاع المدني من خلال الوصول الى كافة شرائح المجتمع المحلي والمدني من خلال تدريبهم على علوم الدفاع المدني ورفع مستوى التعامل السليم مع حالات الطوارئ وإمداد وتجهيز اكبر عدد ممكن من المتطوعين وتدريبهم وتوعيتهم وتعميم علوم الدفاع المدني لديهم كي يمكنهم من التعامل مع حالات الطوارئ.

وبدوره أكد المسالمة على ضرورة نشر ثقافة الدفاع المدني بين جميع شرائح المجتمع المحلي والمدني مؤكدا أن إنشاء فرق من المتطوعين يهدف الى تمكين أكبر قدر ممكن من المواطنين من التعرف على كيفية التعامل مع حالات الطوارئ والحوادث حال حدوثها.